الآثار الجانبية لاستعمال زيت الخروع كل المقالات

تعليقات 0 | زيارات المقال 10883 | مقالات الكاتب 145

الآثار الجانبية لاستعمال زيت الخروع
الآثار الجانبية لاستعمال زيت الخروع

تاريخ: 13-ديسمبر-2014





  ترجمة صحة أون لاين

بالتاكيد لقد قرات مطولا في المقالات عن زيت الخروع.وليس هناك شك في الفوائد العظيمة والواسعة له فزيت الخروع له خصائص علاجية، ويمكن استخدامه خارجيا على الجسم وكذلك داخليا, ومع ذلك فان له حصته من الآثار الجانبية القوية والتي لابد من التعرف عليها من خلال المقال التالي :
 
1. الغثيان / التقيؤ:
 
واحد من الآثار الجانبية لزيت الخروع هو وقوع اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الشعور بالغثيان أو وجود نوبات من التقيؤ. ففي الأمعاء الدقيقة ينهار زيت الخروع ويتحول إلى حامض رسينولايك  المفيد لعملية الترميم ، لكنه أيضا يعمل بمثابة مصدر إزعاج ويسبب الآثار الجانبية المعدية المعوية.
 
2. الإسهال:
 
اضطراب آخر في الجهاز الهضمي يمكن أن يحدث بعد تناول زيت الخروع هو الإسهال. بينما زيت الخروع يؤخذ على عكس الإمساك أو علاج الدوسنتاريا، وأحيانا آثاره الضارة تسبب الإسهال لدى بعض الناس.
 
3. الطفح الجلدي:
 
إلى جانب الجهاز الهضمي، فان زيت الخروع له أيضا آثار جانبية على الجلد. يمكن أن تحدث الحساسية عند تطبيق زيت الخروع على جلدك. إذا يتسبب بظهور الطفح الجلدي أو الاحمرار مما يضطرك الى التماس العناية الطبية.
 
4. الحكة:
 
يعتبر زيت الخروع آمن للاستخدام في كميات معتدلة ومع ذلك، فقد يبدا لديك شعور بالحكة بعد تطبيق القليل من زيت الخروع على الجلد.
 
5. تشنجات العضلات:
 
كما تم اعتبار تقلصات العضلات واحد من الآثار الجانبية التي يمكن أن تنشأ عن استخدام زيت الخروع لتدليك الجسم. آلام في البطن / تقلصات هي أيضا نتيجة رد فعل سلبي على زيت الخروع.
 
6. التورم:
 
شكل آخر ممكن من اشكال الحساسية الخطيرة لزيت الخروع هو تورم في الوجه والشفتين واللسان أو الحلق. في مثل هذه الحالات، يوصى بتدخل طبي فوري.
 
7. الدوخة:
 
بعض الناس يميلون الى الاغماء أو الشعور بالدوار بعد تناول الكثير من زيت الخروع.
 
8. فقدان المواد الغذائية:
 
تناول زيت الخروع على المدى الطويل لمدة أكثر من أسبوع قد يحرض فقدان العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم، وربما أيضا تؤدي إلى فقدان السوائل. وقد يمنع هضم بعض المواد المغذية القيمة ويمكن أن يؤدي إلى الجفاف.
 
9. عدم انتظام ضربات القلب:
 
في حال حدوث زيادة في ضربات القلب بسرعة غير طبيعية أو غير منتظمة، فقد يكون ذلك من ردود الافعال لتناول زيت الخروع. الامر الذي يتطلب العناية الطبية في أقرب وقت ممكن.
 
10. ضيق في التنفس:
 
واحد من الآثار الجانبية الأكثر خطورة من جراء تناول زيت الخروع عندما يكون لديك مشاكل تنفسية سابقة . فضيق التنفس يمكن أن يشكل خطرا على الشخص، وخاصة إذا كان مصحوبا ألم في الصدر. لذلك يعتبر التدخل الطبي ضروري جدا في هذه الحالة .
 
من أجل حماية نفسك من أي رد فعل حساسية قد يحدث مع استخدام زيت الخروع، فإنه ينصح بالقيام بااختبار الحساسية. إجراء اختبار التصحيح عن طريق أخذ لمسة من الزيت وتطبيقه على الساعد وانتظر حوالي 24 ساعة. أي نوع من رد فعل الجلد، سواء كان ذلك الحكة اوالطفح الجلدي، او التورم أو الاحمرار يعتبر مؤشر واضح أن لديك حساسية من الزيت. اماإذا لم يكن هنالك أي رد فعل  بعد 24 ساعة، فلا داعي للقلق.
 
مجلة ستايل كريزي
 

 

-------------------------------------------

اقرأ أيضاً:

1-    أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر

2-    فوائد الكركم للبشرة والشعر والصحة العامة








الاسم:
البريد الإلكتروني:
أضف تعليقك:
3 أدخل الرموز السوداء*
captcha image
 
 
مركز الأدوية والمستحضرات
دليل الأدوية والمستحضرات