تبيض الابط أفضل خلطات وطرق تبيض الابط كل المقالات

تعليقات 0 | زيارات المقال 9951 | مقالات الكاتب 92

أفضل خلطات وطرق تبيض الابط
أفضل خلطات وطرق تبيض الابط

تاريخ: 08-فبراير-2015





  القسم الطبي

غالباً ما تصبح منطقة الإبط غامقة اللون بسبب استعمال مزيلات التعرق او بسبب التعرق في تلك المنطقة وقلة التهوية أيضاً, ولتفتيح منطقة الإبط في الجسم من الممكن تجريب كريمات التفتيح المتوافرة في الصيدليات والتي تحتوي على مواد مبيضة أو تجريب الخلطات الطبيعية والمواد الطبيعية التي تحوي على مواد مبيضة ومفتحة طبيعية ولهذه المواد الطبيعية فوائد عديدة أهمها أنها آمنة على البشرة ولا تحوي كيماويات تضر بالبشرة, ومن أهم هذه الطرق الطبيعية هي:

1-الليمون:

يعتبر الليمون من المواد الطبيعية التي تنظف البشرة وتخلص البشرة من التصبغات وتفتح البشرة بشكل ملحوظ وفعال جداً, كما أن الليمون يساعد في تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت الغامق. لذلك ينصح بفرك أي منطقة داكنة من البشرة بشرائح الليمون وتركها حتى تجف أو دهن الإبط بعصير الليمون وتركه على البشرة لمدة عشر دقائق قبل غسل البشرة بالماء.

2-البطاطا:

من طرق التبيض الفعالة للبشرة هي استعمال شرائح البطاطا فهي تحوي على عوامل مبيضة طبيعية وهي تتفوق على الليمون بانها لا تسبب أي حساسية في البشرة كالحساسية التي تتسبب بها الحموض القوية الموجودة في الليمون كما أنها لا تهيج البشرة أبداً, لذلك ينصح بفرك منطقة الإبط بشكل جيد بشرائح البطاطا وتركها لمدة تتراوح بين خمس دقائق إلى عشر دقائق ثم غسل الإبط بالماء العادي, او من الممكن تطبيق عصير البطاطا بواسطة قطنة على الإبط.

3- الخيار:

للخيار أيضاً خواص مفتحة ومبيضة للبشرة كما أنه يساهم في شد بشرة الإبط لأن له خواص مقبضة للجلد. لذلك يجب أن يتم مزج عصير الليمون مع عصير الخيار وإضافة رشة من الكركم ودهن الإبط بهذا المزيج, إذ يعمل الليمون على التخلص من الخلايا والجلد الميت, كما أن الكركم يمنع تصبغ الجلد. أو من الممكن ببساطة أخذ قطعة من الخيار وفرك الإبط بها وسيتم الحصول على نتيجة ملحوظة في غضون أيام.

4- تقشير بشرة الإبط:

أحياناً يكون سبب اللون الغامق في بشرة الإبط هو فقط تجمع الخلايا الميتة مما يعطي المظهر الداكن, وفي هذه الحالة يجب أن يتم تقشير بشرة الإبط للتخلص من الخلايا الميتة, ومن الممكن أن يتم شراء مقشرات للبشرة ولكن هذه المقشرات قد تحوي على مواد كيميائية قد تضر بالبشرة أو من الممكن تجريب استعمال المقشرات الطبيعية ومن الأمثلة على المقشرات الطبيعية للبشرة:

-        يتم مزج القليل من عصير الليمون مع  السكر البني وحبيبات السكر وفرك بشرة الإبط بهذا المزيج لمدة تتراوح بين خمس دقائق إلى ربع ساعة. ستساعد هذه الطريقة في تفتيح بشرة الإبط والتخلص من الخلايا الميتو ايضاً

-        يتم مزج ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل ومع ملعقة من الجوز المطحون بشكل جيد حتى تشكيل عجينة توضع على الإبط لمدة عشر دقائق.

5-الحليب:

إن الفيتامينات والحموض الدهنية الموجودة في الحليب فعالة للغاية في تفتيح منطقة الإبط, وعند مزج الحليب مع اللبن فسيعطي أفضل النتائج لأن اللبن يحوي على حمض اللبن الذي له دور فعال في إعطاء نتائج مذهلة. لذلك يجب أن يتم مزج ملعقة من الحليب مع ملعقة من اللبن وملعقة من الطحين لتشكيل عجينة توضع في منطقة الإبط لمدة ربع ساعة.

6- زيت الزيتون:

إن للزيوت فوائد كبيرة للبشرة وبشكل خاص زيت الزيتون الرائع للبشرة والغني بمضادات الأكسدة. ولتبيض الإبط باستخدام زيت الزيتون يجب أو يتم مزج ثلاث ملاعق من زيت الزيتون مع كوب من السكر البني ودهن الإبط بالمزيج وتركه لمدة خمس دقائق ثم غسل الإبط بالماء.

7-أهم النصائح لتجنب اسمرار الإبطين:

-        يجب ألا يتم حلق الإبطين باستخدام الشفرة لأن جذور الشعرة التي لم تزال ستعطي المظهر الغامق لذلك يجب أن يزال الشعر من جذوره.

-        لا يجب استعمال الكريمات المزيلة للشعر لأنها تحوي على مواد كيميائية تضر البشرة كثيراً وتجعل البشرة متهيجة ومتحسسة بشكل كبير إضافة إلى الاسمرار في البشرة الذي قد يصبح دائماً مع الاستعمال المستمر لهذه الكريمات.

-        لا يجب الاكثار من استعمال مزيلات التعرق لأنها هي سبب خفي لاسمرار منطقة الإبطين.

-        يجب المحافظة على النظافة الشخصية والاستحمام بشكل منتظم.








الاسم:
البريد الإلكتروني:
أضف تعليقك:
3 أدخل الرموز السوداء*
captcha image
 
 
مركز جمال الشعر والبشرة
دليل جمال الشعر والبشرة