علاج السمنة - أفضل خلطات التخلص من السمنة منزلياً كل المقالات

تعليقات 3 | زيارات المقال 17242 | مقالات الكاتب 270

علاج السمنة - أفضل خلطات التخلص من السمنة منزلياً
علاج السمنة - أفضل خلطات التخلص من السمنة منزلياً

تاريخ: 10-فبراير-2015





  صحة أون لاين

تعتبر السمنة وزيادة الوزن من المشاكل العصرية المحيطة بنا التي تزداد خطورتها يومنا بعد اليوم, فهي لا تسبب فقط مشاكل في المظهر الخارجي المحرج بل ايضاً تعتبر السمنة هي السبب وراء أغلب المشاكل الصحية منها السكري وأمراض القلب. لذلك يجب على الإنسان أن يحافظ على وزن مثالي وثابت وأن يكافح أي زيادة بسيطة في الوزن حتى لا تتراكم الدهون في الجسم. ومن الطرق الفعالة للتخلص من السمنة هي ممارسة الرياضة بصورة منتظمة والاعتدال بتناول الطعام والتخفيف من الأغذية الدهنية والدسمة, وهناك طرق من الممكن أن تسرع حرق الدهون في الجسم وتسرع الاستقلاب وهي عبارة عن مواد طبيعية ترفع مقدرة الجسم على حرق الدهون والهضم, ومن أهم هذه الخلطات التي تخلص الجسم من الدهون الزائدة وهي:

1- خلطة عصير الليمون والعسل:

تساعد هذه الخلطة في زيادة سرعة الاستقلاب في الجسم وهي فعالة للغاية ولتحضيرها يجب مزج ملعقة من العسل مع ملعقتين من عصير الليمون في كوب من الماء وشرب هذا المزيج يومياً قبل الإفطار على معدة فارغة. ومن الممكن شربه قبل النوم أيضاً.

2-خلطة عصير الليمون والفلفل الأسود:

تعتبر خلطة الليمون والعسل من الخلطات التي تساعد على تخفيف الوزن ولزيادة فعاليتها من الممكن إضافة الفلفل الأسود فهو يسرع الاستقلاب في الجسم مما يساعد على خفض الدهون بصورة أسرع. ولتحضير هذه الخلطة يجب أن يتم مزج أربع ملاعق من عصير الليمون مع ملعقة من العسل ومع الفلفل الأسود بشكل جيد ثم إضافتها إلى كوب من الماء وشربه يومياً مرة أو مرتين لمدة لا تقل عن شهرين إلى ثلاث أشهر.

3-تحضير شاي لتطهير الجسم من السموم:

عندما يتم الحديث عن تخفيف الوزن فهذا لا يعني أن يتم تناول أطعمة ومشروبات تساعد في حرق الدهون وتكسيرها في الجسم فقط بل يجب أن يتم تخليص الجسم من السموم أيضاً حتى يتاح للجسم وللجهاز الهضمي العمل على أكمل وجه, وسنقدم الآن خلطة تساعد على تخليص الجسم من السموم ويجب أن يتم شربها على مدار اليوم.

مكونات الخلطة:

-        نصف ملعقة من الكمون

-        نصف ملعقة من الكزبرة

-        نصف ملعقة من الشمر

-        أربع أكواب من الماء.

طريقة تحضير الخلطة:

-        يتم في الصباح غلي أربع أكواب من الماء.

-        يتم إضافة الكمون والكزبرة والشمر إلى الماء المغلي.

-        تترك لتغلى لمدة خمس دقائق

-        يصفى الشاي بعد ذلك

-        يتم شرب الشاي على مدار اليوم.

-        من الممكن إضافة السكر إذا كان الطعم مراً أو غير مستساغ.

4- الملفوف أو الكرنب:

يعتبر الملفوف من المواد الغذائية الغنية بفيتامين سي والبوتاسيوم والألياف وغيرها من المواد الغذائية المفيدة الأخرى, كما أن الملفوف يحتوي على أقل عدد من السعرات الحرارية مقارنة باي نوع من أنواع الخضروات, لذلك ينصح بإضافته إلى الغذاء وتناوله يومياً فهو يعطي شعوراً بالشبع ويوقف تحول السكريات إلى دهون.

5-الزنجبيل لإنقاص الوزن:

يساعد الزنجبيل في إنقاص الوزن فهو يزيد من درجة حموضة المعدة ويحفز أنزيمات الهضم مما يساعد على تسهيل امتصاص المواد المغذية من الطعام وتسهيل الإطراح ويساعد في عمل الجهاز الهضمي على أكمل وجه وبأقصى طاقة. وتشير إحدى الدراسات الألمانية إلى ان الزنجبيل يرفع من استقلاب الجسم للطعام بنسبة 20% مما لا يساعد فقط على تخفيف الوزن بل يساهم ايضاً في خفض نسب الكوليسترول أيضاً. لذلك ينصح بمضغ قطعة من الزنجبيل الطازجة قبل الوجبات أو شرب شاي الزنجبيل يومياً بعد الوجبات.

6-مضغ الكاري لطرد الدهون:

يفيد الكاري في تحفيز أنزيمات الجهاز الهضمي التي تساعد على هضم الطعام بسهولة كما أنه يسرع من الاستقلاب في الجسم. لذلك ينصح بمضغ من 8 إلى 10 أوراق من الكاري يومياً على معدة فارغة لمدة لا تقل عن ثلاث أشهر.

7- النعناع للتخلص من الكيلو غرامات الزائدة:

منذ القدم يعرف النعناع بأنه دواء لمحاربة السمنة. إذ تشير دارسات بأن تناول النعناع أو شمه يخفف من الجوع ويعطي إحساساً بالشبع. لذلك ينصح بتحضير سلطة تحوي على النعناع وتناولها يومياً قبل الوجبات الغذائيةغذائية.

 

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

 

-------------------------------------------

اقرأ أيضاً:

1-    خلطات منزلية لتطويل الشعر بصورة سريعة

2-    8 خلطات لتبييض الرقبة والتخلص من سواد الرقبة

3-    خلطات للأظافر أربع خلطات لتقوية الأظافر

4-    علاج انسداد الشرايين بالأغذية والوصفات الطبيعية








الاسم:
البريد الإلكتروني:
أضف تعليقك:
3 أدخل الرموز السوداء*
captcha image
 
 
مركز الحمية والرشاقة
دليل الحمية والرشاقة