خصم خاص بزوار صحة أون لاين فقط تبييض الأسنان 1100 ادفع 900 ريال فقط/ حشوات تجميلية 450 ادف
  انقر على كرت الخصم في الأعلى لتحصم على الخصم يقدم المركز خصم خاص بقيمة 25% على اشتراكا
  خصم 50% على الكشوفات للقطاع العسكري، خصومات خاصة للمعلمين والمعلمات
  احصل على خصم 150 ريال فوراً، انقر على كرت الخصم الظاهر أعلى، سجل اسمك ورقم جوالك، وستصل
  احصل الآن على بطاقة عضوية التميز 50% خصم على كشف الطبيب، 25% خصم على جميع الخدمات الأخرى.

اختبارات صحية مجانية
مخاطر الاكتئاب هل تولين صحتك العناية الكافية هل تعاني من مخاطر التعرض للسكتة الدماغية
اختبري ما هو نوع جمالك هل تعاني من القلق اختبري نجاح العلاقة الجنسية بينك وبين زوجك
اعرف شخصيتك من رقمك المفضل اختبري هل يحبك زوجك هل أنت مدمن قهوة
No any video record found in database





الأمراض النسـائية
السائل : amiral
تاريخ: 28-جولاي-2012
 
هذه قصتي المؤلمة.. فهل أنا عقيم؟
السلام عليكم قصتي قد تبدو طويلة بعض الشئ سأحاول اختصارها انا سيده متزوجه للمرة الثانيه بالمره الاولى بقيت متزوجه لمدة 11 سنه لم احمل خلالها ولا مره.. كان طليقي يعاني من ضعف شديد وصديد بالسائل المنوي وتشوه وضعف بالحركه وقلة العدد بالحيوانات المنويه اما انا فكان عندي مشكله ارتفاع هرمون الحليب واخذت له علاج البارلوديل حتى انتظم وعملت تحليل من بعده لكن الحمد الله كان الهرمون منتظم وتحليل الغده عندي تمام وعملت اشعه للانابيب كان نتيجتها ان الانبوب اليمين عندي كان فيه انسداد نصحتني الطبيبه باعادة الصوره لانه الانسداد لم يكن كاملا وفعلا اعدت الصوره وقالت لي الطبيبه ان الانبوب اصبح اكثر انفتاحا من قبل لكن ليس بشكل كامل والانبوب اليسار عندي لم يكن به اي مشاكل.. المهم انه لم يحصل حمل حتى بعد اخذ منشطات من قبلي وعلاجات من قبله.. عملنا طفل الانابيب وكان عمري وقتها 25 سنه و قال لي الطبيب ان البويضات كان عددها ونوعيتها جيده خرج كل مره مني 10 بويضات كان اربع منها صالح للاخصاب واثنين منها تم اخصابهم بنجاح وارجاعهم للرحم لكن لم ينجح احدهما بالالتصاق وبالعمليتين كانت النتيجه هي نفسها.. حدث الانفصال وتزوج هو بامرأة اخرى الغريب انه بعد مرور عدة اشهر حملت زوجته مع ان الاطباء اكدوا لنا من قبل ان ضعفه كان سبب عدم حدوث الحمل.. ما يقلقني الان انني تزوجت من زوجي الحالي منذ 8 اشهر لم يحدث خلالها حمل ايضا.. مع العلم ان زوجي كان قد تزوج من قبلي مرتين.. اول مره لم يدم زواجه كثيرا ورزق خلالها بابنته.. تزوج مره اخرى وبقي متزوجا لمدة 14 سنه لم تحمل بها طليقته ولا مره على حسب قوله مع العلم ايضا انه طليقته كان لديها ابن من زواج سابق ايضا.. هذه قصتي باختصار: استفساري.. هل ممكن ان اكون عقيما هل يوجد اي تحاليل او اشعات يجب علي القيام بها بعد.. موضوع الحمل يقلقني جدا؟ انا عمري الان 32 سنه وزوجي 47 سنه.. ذهبت لطبيب منذ كم شهر اخبرني ان التبويض عندي جيد وكذلك حجم الرحم والمبايض تعمل.. نصحني بخفض وزني لانني كنت 94 كيلو وفعلا اصبحت الان 71 كيلو و ذلك بعد ان تابعت مع اختصاصية تغذيه والغريب ان دورتي دائما منتظمه كل 27 يوم لكن بعد ان خفضت وزني ومنذ شهرين اصبحت كل 29 يوم هل هذا امر مقلق؟؟ سمعت ايضا عن وجود عيب بالكروموسومات بالبويضات كيف يمكن معرفة ذلك.. هل كان المفروض لو انني اعاني من هذا الشئ فهل كان سيكتشف ذلك عندما عملت عملية طفل الانابيب؟؟ اخيرا انا اعتبر نفسي ملمة جيدا بأمور التبويض واتابع تبويضي باخذ درجة حرارة جسمي و متابعة افرازات عنق الرحم.. ولاحظت ان الفتره الزمنيه بين التبويض والدوره الشهريه هي فترة ثابته تبلغ ما بين 11 الى 12 يوما هل هي فتره كافيه؟؟ نظرا لظروف خارجه عن ارادتنا سنقوم بزيارة طبيب معروف عنه بعلاج حالات العقم بعد شهرين لعدم توافره قبل الشهرين بالبلد الذي اعيش فيه
الأمراض النسـائية  

د.صالح العسيري

أجاب عن السؤال

استشاري علاج العقم والمساعدة على الإنجاب

الحاصل على البورد الامريكي والزمالة الكندية

مستشفى د. سليمان الحبيب الطبي


وعليكم السلام ورحمة الله

الأخت السائلة..

بكل تأكيد تحتاجين لمراجعة طبيب متخصص في أمراض العقم لعمل التحاليل والأشعة المطلوبة، ويعد عمرك 32 عاماً نقطة ايجابية في هذا الموضوع كما أن تخفيض الوزن أمر أيضاً إيجابي، كما أن كون دورتك الآن أصبحت كل 29 يوماً أمراً طبيعياً ولا يدعو للقلق، وإن شاء الله تكون أمورك بخير.

بالنسبة لموضوع الفحوصات، فإلى الآن لا يتوافر تحاليل أو فحوصات توضح وجود عيب بالكروموسومات بالبويضات.

وملاحظتك صحيحة بخصوص أن الفترة ما بين التبويض وبداية الدورة التالية في معظم الحالات فترة ثابتة إلى درجة كبيرة على عكس طول الفترة ما بين الدورة إلى وقت التبويض فهي متغيرة..

اتمنى لك ولزوجك التوفيق في علاجكم القادم.

 

 







     
 
1 إلى 0