التعافي من الإدمان
السائل : Asem
تاريخ: 11-إبريل-2012
 
أدمنت على عقار Parazin فكيف أتخلص منه؟
السلام عليكم...من فتره طووويله ادمنت على تناول دواء Parazin 2mg أشعر عند تناوله ليس بالنعاس .. لا بل هناك كثير من الامور لا أحققها ألا بعد تناولها ... لكوني مخدر .. مثل فعل أو قول ... وأشياء كثيره لا تتحقق معي اذا ما تناولت الدواء ... كيف أتخلص منه ... كونه زاااد من وزني أيضاً ومشكووور/ة..!!
التعافي من الإدمان  

د.محمد وصفي

أجاب عن السؤال

استشاري الأمراض النفسية

الحاصل على الزمالة البريطانية

بمستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم


 

الأخ السائل.. إذا كنت تقصد PRAZIN  فهو دواء من فصيلة البنزوديازبين ويسبب الإدمان عليه ، وللتخلص منه يجب سحبه تدريجياً واستبداله بدواء يعالج الحالة المرضية الأساسية التي بسببها تم إعطاء هذا الدواء ، وهو غالباً يعطى في حالات القلق والأرق ولكن لفترة قصيرة وبجرعات بسيطة حتى لايسبب الإدمان. وعلى العموم فإن مضادات القلق مثل الأدوية التي تؤثر على مادة السيراتونين هي أفضل بديل لمعالجة حالات القلق النفسي.
أما إذا كنت تقصد PERAZINE  فهو دواء من فصيلة الفينومايزين للذهان وهو لا يسبب الإدمان ولكن يجب سحبه تدريجياً ، وهو فاتح للشهية لذلك يحدث زيادة في الوزن ويجب أيضاً معرفة الأسباب التي أدت إلى إعطاء هذا الدواء فإذا كنت تعاني من مرض ذهني فهناك مضادات ذهان حديثة يمكن استبدالها به.
 






     
 
1 إلى 0