حمية المشاهير لخسارة الوزن هي نفسها رجيم الصوم الإسلامي كل الأخبار

تعليقات 1 | زيارات المقال 32797 | مقالات الكاتب 149

حمية المشاهير لخسارة الوزن هي نفسها رجيم الصوم الإسلامي
حمية المشاهير لخسارة الوزن هي نفسها رجيم الصوم الإسلامي

تاريخ: 08-فبراير-2014





  صحة أون لاين - خاص

أكدت مصادر طبية أن الحمية التي يتبعها المشاهير من أجل الحصول على جسم رشيق ومتناسق، هي نفسها طريقة الصوم التي يتبعها المسلمون تقريباً.

ويكثر صوم يومي الاثنين والخميس كل أسبوع لدى المسلمين، وهو الأمر الذي كان يقوم به رجال الدين النصارى في القرون الوسطى، الأمر الذي جعل الأطباء يشيرون إلى أن هذه الطريقة هي الأفضل لخسارة الوزن والحصول على جسم رشيق ومتناسق.

 

وحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية، فإن حمية الكثير من المشاهير هي نفس حمية الصيام والتي تسمى (حمية 5:2) أي أن المشاهير يقومون بتناول ما يحلو لهم خلال خمس أيام من الأسبوع، ويصومون في اليومين الباقين من الأسبوع، ويفضل ألا يكون الصيام على يومين متتابعين بل يومين مختلفين من الأسبوع حتى تكون الفائدة أكبر وفي هذين اليومين لا يتناول المشاهير سوى 500 سعرة حرارية.

 

وتنقل الصحيفة البريطانية عن البروفيسور أندرة جوتسكي، أستاذ تاريخ العصور الوسطى في جامعة لانكسر، قوله: إن هذه الطريقة التي يتبعها المشاهير هي نفسها التي يتبعها رجال الدين في العصور الوسطى لتطهير العقل والجسم معاً، بل إن حتى عادات الأكل والطهي نفسها يقوم بها كبار طهاة المشاهير والتي تعتمد على نظام غذائي صحي وبسيط ويعتمد على الصيام يومين في الأسبوع غير متتالين.

وطبعاً فوائد الصيام لا تعد ولا تحصى فالصيام لا يسهم فقط في إنقاص الوزن والحفاظ على الرشاقة، بل يؤمن الصيام حماية من أمراض المخ مثل مرض الزهايمر ويؤمن الكثير من الفوائد الصحية أيضاً.

 

 

-------------------------------------------

اقرأ أيضاً:

1-    حمية اللوز أفضل حمية غذائية صحية لإنقاص الوزن

2-    نظام رجيم بريطاني لمدة يومين يخفض الوزن بفاعلية كبيرة

3-    النقاط الأساسية السبع لأي برنامج ريجيم صحي

4-    شروط وتعليمات حملة اخسري 5 كيلو من وزنك خلال رمضان








الاسم:
البريد الإلكتروني:
أضف تعليقك:
3 أدخل الرموز السوداء*
captcha image
 
 
مركز الطب النبوي والعلاج بالقرآن
دليل الطب النبوي والعلاج بالقرآن