تجربة دواء جديد لعلاج التهاب الكبد الوبائي قريباً كل الأخبار

تعليقات 1 | زيارات المقال 2311 | مقالات الكاتب 974

دورة أقصر للعلاج من الناحية النظرية
دورة أقصر للعلاج من الناحية النظرية

تاريخ: 22-جون-2014





  صحة أون لاين

صرحت شركة بريستول مايرز سكويب، أنه سيتم اختبار تجريبي لتركيبة العقاقير المضادة للفيروسات مع Gilead Sciences"" المبتكرة لعقار "Sovaldiفي محاولة لإيجاد علاج أسرع لالتهاب الكبد الوبائي "C"، على أمل خفض وقت العلاج إلى أربعة أسابيع.

وكشفت بريستول مايرز خطط التجارب على 30 مريضاً لاختبار استكشافي مع مزيج من ثلاثة أدوية مع Sovaldi. وقال إريك هيوز، زعيم برنامج التهاب الكبد العالمي ببريستول: إنه لم تعرض التفاصيل، لكي يتم نشرها على الموقعclinicaltrials.gov الأسبوع المقبل.

وأشارت صحيفة "نيويورك ديلى نيوز" صباح اليوم السبت: إن ثمن العلاج لمدة 12 أسبوعا بعقار Sovaldi لفيروسCقد حفزت الغضب بين شركات التأمين لبلوغ تكلفتها 84000$، ومسئولي الصحة في الولاية والمشرعين الذين يخشون من أن تكلفة علاج الملايين من الأميركيين يعانون من هذا المرض الكبد التدريجي، قد تصل إلى 250 مليار دولار، لذلك شركات التأمين تدفع منافسي شركة جلعاد إلى تقديم أسعار أقل عندما تصل أدوية التهاب الكبد C إلى السوق.

 

كما ذكرت الصحيفة أنه باستخدام الأدوية لدورة أقصر للعلاج من الناحية النظرية، فبالتالي تنخفض التكلفة، وإذا كان العلاج لمدة أربعة أسابيع فقط فإنه يكلف 28000$ فقط!!

ومنافسو شركة بريستول مايرز شركة Merk & Co وAbbVie يتسابقون أيضاً على تطوير الجيل المقبل من العلاجات التهاب الكبد C لعلاج معظم الناس من الفيروس فى فترة زمنية أقصر، لكن الخبراء يتوقعون أسرع علاج يمثل قيمة للمرضى.

وقد أثار الجيل الجديد من الأدوية عن طريق الفم التي يجري تطويرها من قبل العديد من الشركات لمعدلات الشفاء التهاب الكبد “C” إلى ما فوق 90% من نحو 75% من دون الحاجة إلى الإنترفيرون أو ريبافيرين، وهو ما تسبب بآثار جانبية بائسة أدت إلى تأخير العديد من المرضى أو إسقاط العلاج.

والأدوية فى التجارب السريرية قطعت بالفعل وقت العلاج إلى 12 أسبوعًا بدلا من الفترة الضخمة التى كانت تتراوح من 24-48 أسبوعا.

 

-------------------------------------------

اقرأ أيضاً:

1-    ما هو الكبد وما هي وظائفه؟

2-    تعرف على أنواع التهاب قنوات الكبد

3-    اعراض التهاب الكبد الوبائي وطرق الوقاية منه وعلاجه

4-    قصور أو فشل الكبد الأسباب والأعراض والعلاج








الاسم:
البريد الإلكتروني:
أضف تعليقك:
3 أدخل الرموز السوداء*
captcha image
 
 
مركز جهاز الهضم والكبد
دليل جهاز الهضم والكبد