دواء سوفالدي لعلاج مرض فيروس سي في مصر كل الأخبار

تعليقات 0 | زيارات المقال 4779 | مقالات الكاتب 974

أحدث دواء لعلاج مرض التهاب الكبد الوبائي النوع سي
أحدث دواء لعلاج مرض التهاب الكبد الوبائي النوع سي

تاريخ: 09-جولاي-2014





  صحة أون لاين

يبدو أن المصريين أصبحوا على بعد أسابيع قليلة من استخدام أحدث دواء لعلاج مرض فيروس سي، والذي يعد أحد أكثر الأمراض انتشاراً هناك.

وهذا الدواء هو سوفالدي، وهو أحدث دواء لعلاج مرض التهاب الكبد الوبائي النوع سي، حيث سيباع في مصر خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر 2014م، وفقاً لتأكيدات الوزارة.

 

وأعلن الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، الانتهاء من إجراءات تسجيل دواء علاج فيروس سي الجديد يوم الخميس المقبل، وذلك عقب عرضة على اللجنة الفنية لمراقبة الأدوية، مؤكداً أن الدواء الجديد لفيروس سي أكمل استيفاء كافة متطلبات تسجيل العقار الجديد .

كما اجتمع الوزير باللجنة القومية للفيروسات الكبدية والإدارة المركزية لشئون الصيدلة وممثلي الشركة المنتجة للعقار الجديد وذلك لمتابعة إجراءات توفير عقار فيروس سى الجديد ( سوفالدى ) لمصر.

 

ومن جانبه أكد ممثل شركة " جلياد " المنتجة للعقار أن الشركة تتعهد بوصول العقار مصر في الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل على أقصى تقدير، أي بعد نحو أقل من شهرين من الآن.

وأكدت وزارة الصحة والسكان في بيان لها اليوم الأربعاء أن سوفالدي، هو أسرع عقار يتم تسجيله فى تاريخ مصر، وأن دقة الإجراءات المتبعة من الشركة هدفها عدم التلاعب بالعقار أو تهريبه، وأن الوزارة حريصة كل الحرص على وصول العقار للمريض المصري في أسرع وقت، نظراً لما يمثله هذا العقار من أمل جديد لمرضى الالتهاب الكبدي الوبائي سي .

كما وقعت اللجنة القومية للفيروسات الكبدية اليوم مذكرة تفاهم مع الشركة المنتجة والتي تحدد سعر العلاج لمراكز وزارة الصحة، والذي يعد أقل من الأسعار العالمية.

 

-------------------------------------------

اقرأ أيضاً:

1-    النوم الكثير للحامل قد يكون علامة للإصابة بفيروس سي

2-    الأمم المتحدة ختان الذكور يساهم في مكافحة الايدز








الاسم:
البريد الإلكتروني:
أضف تعليقك:
3 أدخل الرموز السوداء*
captcha image
 
 
مركز جهاز الهضم والكبد
دليل جهاز الهضم والكبد