سعودي يتحدث عن ادمانه على المخدرات لأول مرة كل الأخبار

تعليقات 0 | زيارات المقال 2066 | مقالات الكاتب 149

سعودي يتحدث عن ادمانه على المخدرات لأول مرة
سعودي يتحدث عن ادمانه على المخدرات لأول مرة

تاريخ: 13-نوفمبر-2014





  صحة أون لاين - خاص

كشفت الرابطة العالمية "العقل من دون المخدرات" عن فيلم حول مشكلة تعاطي المخدرات في المملكة العربية السعودية. لشاب سعودي يعاني العديد من الأمراض بسبب المخدرات، والذي تحدث لأول مرة عن تعاطيه وعن مشكلة المخدرات في السعودية بشكل عام.

الفيديو الذي يستمر مدة 8 دقائق تقريباً، يتحدث بصراحة وتفاصيل عن الإدمان بصوت مشارك في الحملة الخيرية "العالم بحاجة اليك!".

حيث جاء تامر محمد عبد الله الى المركز الطبي للدكتور نزارالييف (بيشكيك، قرغيزستان) بفضل مبادرة الرابطة العالمية "العقل من دون المخدرات". ووافق على الحديث عن مرضه، وعلى التوبة والاعتراف للجمهور، ولكن الأهم من ذلك - وافق على تمرير الدورة الكاملة من إعادة التأهيل.

 

وأطلقت الرابطة العالمية المشروع "العالم بحاجه إليك!" 26 يونيو 2014 (اليوم العالمي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بالمخدرات، الأمم المتحدة)، ومن المتوقع أن يعقد المشروع في 22 دولة من العالم العربي. وسيتم اختيار حالة من أكثر الحالات تعقيداً من الإدمان على المخدرات في كل دولة، وبالتالي سيتم عرضها اثناء الفيديو في اطار الحملة "العالم بحاجه اليك!". 

الدولة الاولى التي شاركت في المشروع هي المملكة العربية السعودية.تامر البالغ من العمر 40 سنة امضى أكثر من نصف حياته وهو يستخدم المخدرات الثقيلة (25 عاماً). أطباء المركز الطبي للدكتور نزارالييف - وهي العيادة الشهيرة لإعادة التأهيل التي تعمل منذ 1991 - قيموا حالته بأنها خطيرة، وبعض العلاجات الدوائية لتامر كان يجب إلغاءها واستبدالها بالعلاج الخفيف.

أثناء إعادة التأهيل كان تامر يتحدث عن حالته المرضية، وعن وضع المخدرات في المملكة العربية السعودية، وموقف المجتمع تجاهه وتجاه كل مدمن. وقد تم اختيار تامر للمشاركة في المشروع "العالم بحاجه اليك!" كمثال على مريض مدمن من الحالة الخطيرة الذي تم رفضه من قبل الأسرة والمجتمع. وتأمل الرابطة العالمية أن قصة تامر ستساعد ليس فقط على تحفيز الآلاف للعلاج من الأشخاص الذين يعانون من الإدمان على المخدرات، ولكن تظهر للجمهور الوضع المخيف والرهيب للمشكلة التي لم يتحدثون عنها عادة

تامر يعاني من تليف الكبد، والسكري، وارتفاع ضغط الدم، فضلا عن التهاب في العفج وجزء من المعدة. حصل تامر على فرصته. ربما الفرصة الأخيرة. وسافر إلى واحدة من أفضل العيادات لإعادة التأهيل والعلاج من تعاطي المخدرات في العالم. تامر يريد تأسيس عائلة (زوجة وأطفال) وان لا يكون منبوذا من قبل أحبائه.

يمكنكم متابعة الفيديو عن طريق الرابط التالي:

http://outofdrug.org/en/projects/active/the-world-needs-you/ar_videoblog_1_uchastnika/

 








الاسم:
البريد الإلكتروني:
أضف تعليقك:
3 أدخل الرموز السوداء*
captcha image
 
 
مركز التعافي من الإدمان
دليل التعافي من الإدمان