أكد الدكتور وليد الطويرقي، استشاري أول طب وجراحة العيون بمركز النخبة، أن وحدة العيون
  مجاناً، استشارة عملية الليزر المهبلية التقويمية لما بعد الولادة، والتشوهات الخلقية
  انقر على كرت الخصم في الأعلى لتحصم على الخصم يقدم المركز خصم خاص بقيمة 25% على اشتراكا
  خصومات خاصة احصلي على خصم 50% على جلسات الفركشينال وتفتيح الوجه والندبات وتجميل المنا

اختبارات صحية مجانية
اختبري ما هو نوع جمالك هل تعاني من القلق اختبري نجاح العلاقة الجنسية بينك وبين زوجك
اعرف شخصيتك من رقمك المفضل اختبري هل يحبك زوجك هل أنت مدمن قهوة
No any video record found in database




  ما هو الاسبرتام وما حقيقة أضراره على الجسم كل المقالات

تعليقات 1 | زيارات المقال 10555 | مقالات الكاتب 145

ما هو الاسبرتام وما حقيقة أضراره على الجسم
ما هو الاسبرتام وما حقيقة أضراره على الجسم

تاريخ: 22-إبريل-2012





  ترجمة صحة أون لاين

يعتقد الكثير من العلماء أن الأسبرتام، يعد حتى الآن، أخطر مادة يتم إضافتها إلى الأطعمة.

والأسبرتيم هو الاسم التقني لأسماء الماركات نوتراسويت وإيكوال سبونفيل وإيكوال ميجر وقد اكتشف عن طريق الصدفة في عام 1965 عندما كان جيمس شلاتر، الكيميائي في شركة سيرل GD، يجري اختباراً على عقار مضاد للقرحة.

وقد تمت الموافقة على إضافة الأسبرتام للبضائع الجافة في عام 1981 والمشروبات الغازية في عام 1983. وقد تمت الموافقة عليه أصلاً في السلع الجافة في 26 يوليو 1974، ولكن الاعتراضات التي قدمها الباحث ودكتور الأعصاب أولني جون ووكر وجيمس تيرنر محامي المستهلك في أغسطس 1974 وكذلك التحقيق في ممارسات بحوث شركة سيرل GD تسببت في تأجيل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) الموافقة على الأسبرتام (5 ديسمبر 1974). وفي عام 1985، اشترت شركة مونسانتو سيرل GD.

 

ردود فعل جسدية ضد الاسبرتام:
يتسبب الأسبرتام في أكثر من 75 في المائة من ردود الفعل السلبية على المضافات الغذائية المذكورة إلى إدارة الغذاء والدواء. والعديد من ردود الفعل هذه خطيرة جداً بما في ذلك النوبات والموت.

وهناك عدد قليل من الأعراض التسعين المختلفة المدرجة في التقرير على أنها ناتجة عن الأسبرتام وتشمل: الصداع والصداع النصفي والدوخة والغثيان والتخدر وتقلص العضلات وزيادة الوزن والطفح الجلدي والاكتئاب والتعب والتهيج وعدم انتظام دقات القلب والأرق ومشاكل في الرؤية وفقدان السمع وخفقان القلب وصعوبات في التنفس ونوبات قلق وصعوبة في النطق وفقدان الذوق والدوار وفقدان الذاكرة وآلام المفاصل.
ووفقا لباحثين وأطباء درسوا الآثار السلبية للأسبرتام، يمكن أن تزداد الأمراض المزمنة التالية سوءاً بسبب تناول الأسبرتام: أورام الدماغ والتصلب المتعدد والصرع ومتلازمة التعب المزمن ومرض باركنسون ومرض الزهايمر والتخلف العقلي والأورام اللمفاوية والعيوب الخلقية والألم الليفي العضلي ومرض السكري.

 

مما يتكون الاسبارتام؟

يتكون الأسبرتام من ثلاثة مواد كيميائية: حمض الأسبارتيك والفينيلالاناين والميثانولويشكل حمض الأسبارتيك 40 في المئة من الأسبرتام.

نشر الدكتور راسيل بلايلوك، أستاذ جراحة المخ والأعصاب في كلية الطب بجامعة ولاية ميسيسيبي مؤخرا كتابا يفصل تماما الضرر الذي يسببه تناول حمض الأسبارتيك المفرط من الأسبرتام. وقد استخدم بلايلوك ما يقرب من 500 مرجع علمي لإظهار كيف تسبب الأحماض الأمينية مثل حمض الأسبارتيك وحمض الجلوتاميك (حوالي 99 في المائة من الجلوتامات أحادية الصوديوم هو حمض الجلوتاميك) في إمدادات الغذاء لدينا الاضطرابات العصبية المزمنة الخطيرة، وعدد لا يحصى من الأعراض الحادة الأخرى.


كيف تتسبب الأسبارتيت والجلوتاميت في الأضرار
تعمل الأسبارتيت والجلوتاميت بمثابة الموصلات العصبية في الدماغ من خلال تسهيل نقل المعلومات من خلية عصبية إلى أخرى. ولكن تقتل الكمية الزائدة من الأسبرتام والجلوتاميت الخلايا العصبية عن طريق السماح بتدفق الكثير من الكالسيوم في الخلايا. يطلق هذا التدفق كميات مفرطة من الجذور الحرة والتي تقتل الخلايا وتعتبر هذه المواد في هذه الحالة "سموما" حيث انها "تثير" أو تنشط الخلايا العصبية حتى الموت.

 

 







1

shaia تاريخ: 04-أغسطس-2011
اتا اعني من المي في المعدة دئما اتقي
2

التحرير تاريخ: 21-ديسمبر-2011
يمكن فتح استشارة طبية في قسم الاستشارات، تحت باب "جهاز الهضم". متمنين لك الصحة والعافية
3

احمد محمد تاريخ: 03-فبراير-2012
حلوة للمعدة
4

احمد محمد تاريخ: 03-فبراير-2012
حلوة للمعدة
5

مصاي بجرثومة المعده تاريخ: 03-مايو-2012
علاج عشبى فعال للقضاء على جرثومة المعده فى خلال 5 ايام وماعلاقتها با الربو والحساسيه
6

meryem تاريخ: 02-أغسطس-2012
السلام عليكم ، انا اعاني من الغثيان و الاستفراغ كلما تناولت الطعام هل يمكن لهذا الأمر ان يكون له علاقة بڨرحة المعدة ، مع العلم اني اعاني من الحموضة، شكرا مسبقا علا الجواب.
7

التحرير تاريخ: 12-أغسطس-2012
meryem .. ممكن جداً أن يكون الاستفراغ بسبب القرحة، والحموضة أيضاً قد تشير إلى وجودها خاصة بحال احسست بها بعد الأكل.. الأفضل مراجعة طبيب ليتم تشخيص الحالة، وإن شاء الله تحصل على علاج جيد.
8

miss mariya تاريخ: 01-إبريل-2013
كل ما اكل اعاني من الاستفراغ و الغثيان.......
9

malvina تاريخ: 01-إبريل-2013
انا كمان نفس الشيء يا miss mariya مع انو بدوخ كتير ... السلام عليكم
10

memo تاريخ: 04-إبريل-2013
انا تقريبا من9شهور وانا اعاني من المعده واول مااصابني المعده هو الاسهال واستفراغ وبعدها تعلجت بس الان اني من الالام المعده ماانام الين مااستفراغ الاكل او اول ماادخل في نوم اصحى ماهو تشخيص لي حالتي
11

abdulmajeed تاريخ: 14-مايو-2013
السلام عليكم انا والدتي عسى ربي يشفيها لها سنه وتسعه شهور ياعمري وهي تعاني من هالالم ومشكله المعده !! اليوم تقلي انها صارت تستفرغ دم علما انها جلست تستخدم النيكسين لمده سنه تقريبا والحين غيرت بليييز الي عنده اكتشاف لعلاج او دكتور متميز بهالمجال ارجو ان تفيدونني subaihia@hotmail.com
12

رضاء الدين تاريخ: 16-أغسطس-2014
منذ عام 86م قمت باجراء عملية في الاثني عشر وقطع العصب الحائر وكان لدي الام شديدة في فم المعدة والحمد لله توقف الالم ولكن قبل العملية كان وزني في حدود 63 والان وزني 50 ك وبعد الاحيان اجد امتلاء البطن وحرقان واستعمل حبوب امبرازول من فترة الى فترة هل له اضرار ارجو الافادة
13

hiba alassam تاريخ: 24-أغسطس-2014
ابي مريض بالسكري ويعاني من الاستفراغ المتكرر يوميا لازم يستفرغ الي أكله ويشعر بامتلاء البطن وهو يستخدم علاج جلوكفاج 500 هل ممكن ان يكون لديه قرحة الرجاء افااادتتتتتي
14

hiba alassam تاريخ: 24-أغسطس-2014
ابي مريض بالسكري ويعاني من الاستفراغ المتكرر يوميا لازم يستفرغ الي أكله ويشعر بامتلاء البطن وهو يستخدم علاج جلوكفاج 500 هل ممكن ان يكون لديه قرحة الرجاء افااادتتتتتي
15

محمد الطيابي تاريخ: 07-فبراير-2015
السلام عليكم انا اعاني من التهاب بصدر ونفخ بلبطن والام ر وغثيان بعد الاكل مباشرتآ وبع.المغرب ..
16

محمد الطيابي تاريخ: 07-فبراير-2015
السلام عليكم انا اعاني من التهاب بصدر ونفخ بلبطن والام ر وغثيان بعد الاكل مباشرتآ وبع.المغرب ..
17

amal تاريخ: 10-جون-2016
القرحه واسبابها

الاسم:
البريد الإلكتروني:
أضف تعليقك:
3 أدخل الرموز السوداء*
captcha image
 
 
مركز الأدوية والمستحضرات
دليل الأدوية والمستحضرات