احصل على خصم 25% فوراً بغداف، انقر على كرت الخصم الظاهر أعلى، ادخل اسمك ورقم جوالك، وست
  جلسة ليزر كاملة الجسم (بدل 1500ريال – 999 فقط)/ جلسه ليزر تحديد ذقن (بدل 250 ريال – 180 فقط)/ ج
  خصم 50% على الكشوفات للقطاع العسكري، خصومات خاصة للمعلمين والمعلمات
  مجاناً وحتى نهاية العام، مع كل كشف أسنان تلميع الأسنان (إزالة الجير والبقع) بالإضافة
  فقط لعملائنا الكرام ( تنظيف أسنان + تلميع الأسنان و معالجة اللثة مجاناً بعد انهاء معال

اختبارات صحية مجانية
مخاطر الاكتئاب اختبر هل  أسنانك سليمة؟ وهل توليها العناية الكافية؟ هل تولين صحتك العناية الكافية
هل تعاني من مخاطر التعرض للسكتة الدماغية اختبري ما هو نوع جمالك هل تعاني من القلق
اختبري نجاح العلاقة الجنسية بينك وبين زوجك اعرف شخصيتك من رقمك المفضل اختبري هل يحبك زوجك
هل أنت مدمن قهوة
No any video record found in database




  أفضل طرق علاج التبول اللاإرادي عند طفلك كل المقالات

تعليقات 2 | زيارات المقال 11254 | مقالات الكاتب 119

أفضل طرق علاج التبول اللاإرادي عند طفلك
أفضل طرق علاج التبول اللاإرادي عند طفلك

تاريخ: 01-جولاي-2012





  المترجمة: رانا فتحي

يؤثر التبول اللاإرادي على صورة الطفل أمام نفسه وأمام الآخرين وتهتز ثقته بنفسه. ولعل أفضل طريقة للقضاء على هذه الحالة، هو أن تجعل طفلك يشعر بالدعم. يجب على الآباء طمأنة الطفل بأن التبول اللاإرادي مشكلة شائعة، وأنهم يثقون بأنه سيكون قادراً على التغلب على هذه المشكلة.

 

فيما يلي بعض النصائح لمساعدة طفلك على التعامل مع التبول اللاإرادي:

- ركز على المشكلة "التبول اللاإرادي". توقف عن توجيه اللوم أو معاقبة طفلك. تذكر، أن طفلك لا يمكنه السيطرة على التبول اللاإرادي، وأن اللوم والمعاقبة تجعل المشكلة تزداد سوء.

- تحلى بالصبر وادعم طفلك: قم بطمأنة وتشجيع طفلك دائماً. ولا تقم بتكبير الأمر، في كل مرة يقوم طفلك بالتبول لاإرداياً. إذا كنت أو زوجتك عانيتما من التبول اللاإرادي، اخبر طفلك بذلك، وأكد له أن المشكلة قد انتهت في في النهاية.

- أكد على أفراد العائلة ألا يقوموا بإحراج الطفل. لا تسمح لأحد بإحراج الطفل حول موضوع التبول اللاإرادي، بما في ذلك، من هم خارج الأسرة. لا تقم بمناقشة الموضوع أمام أفراد الأسرة الآخرين.

- شجعه على تحمل المسئولية. ساعد طفلك أن يفهم أن مسئولية البقاء جافاً تعود إليه/ إليها، ولا يتعلق الأمر بالآباء والأمهات. اخبر طفلك بأنك ترغب في مساعدته/ها للتغلب على هذه المشكلة. بالإضافة إلى ذلك، ساعد طفلك على المشاركة في عملية تنظيف السرير.

- اجعل عملية التنظيف أسهل: لمزيد من الراحة والحد من الأضرار، استخدم مفارش أو أوراق قادرة على الامتصاص وقابلة للغسل، علاوة على استخدام أغطية مضادة للماء ومعطرات جو خاصة بغرفة النوم.

 

وفيما يلي بعض النصائح لمنع التبول اللاإرادي:

بالإضافة إلى دعم طفلك نفسياً، هناك عدد من الخطوات، التي يمكنك القيام بها، لتقليل عدد مرات التبول اللاإرادي التي يتعرض لها الطفل.

- قلل كمية السوائل التي يحصل عليها الطفل في المساء. لا تعطي طفلك أي شيء يشربه قبل ساعتين من موعد النوم، خاصة المشروبات مثل الشاي، أو المشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين.

- اجعل طفلك يذهب إلى المرحاض قبل الخلود للنوم.

- حدد هدفاً لطفلك، حتى يتمكن من الاستيقاظ ليلاً لاستخدام المرحاض. فبدلاً من التركيز على أهمية أن يبقى جافاً طوال الليل، ساعد طفلك على فهم أن الأهم من ذلك، هو الاستيقاظ كل ليلة لاستخدام المرحاض.

- تأكد أن طفلك، يمكنه بسهولة الوصول إلى الحمام. قم بإخلاء وتمهيد الطريق من سريره إلى المرحاض. وقم بتركيب الأضواء الليلية الخافتة. إذا لزم الأمر، يمكن الاستعانة بمرحاض متنقل.

- كافيء طفلك، إذا ظل جافاً حتى الصباح. يمكنك وضع لوحة كبيرة على الحائط، وكل ليلة يظل فيها طفلك جافاً، ضع له "ستيكر" أو ملصق. وبعد عدد معين من الملصقات، قدم له هدية.

- يمكنك استخدام الحفاضات. يعتقد البعض أن استخدام الحفاضات في المنزل، قد يعيق دافع الطفل للاستيقاظ واستخدام المرحاض. ويرى آخرون، أن الحفاضات تساعد طفلك، على الشعور بأنه أكثر استقلالية وثقة. تحدث مع الطبيب، لتحديد ما هو الأنسب لطفلك.

 

 

---------------

المصدر: webmd

 

 

 

-------------------------------------------

اقرأ أيضاً:

1-    علاج التبول اللاارادي عند الأطفال

2-    اعراض مرض التوحد عند الاطفال








الاسم:
البريد الإلكتروني:
أضف تعليقك:
3 أدخل الرموز السوداء*
captcha image
 
 
مركز العناية بالأطفال
دليل العناية بالأطفال