خصم 50% على الكشوفات للقطاع العسكري، خصومات خاصة للمعلمين والمعلمات
  خصم بنسبة 30% على اشعة الرنين المغناطيسي وجميع خدمات الأشعة للمراجعين من صحة أون لاين..
  خصومات خاصة احصلي على خصم 50% على جلسات الفركشينال وتفتيح الوجه والندبات وتجميل المنا
  احصل على خصم خاص عند الدكتورة لمياء الورغي خلال مراجعتك عبر صحة أون لاين
  احصل على خصم 20% فوراً، انقر على كرت الخصم الظاهر أعلى، سجل اسمك ورقم جوالك، وستصلك رسا
  الآن.. تمتعوا بخصم قيمته 50% على كافة خدمات مجمع عيادات روز الطبي

اختبارات صحية مجانية
مخاطر الاكتئاب اختبر هل  أسنانك سليمة؟ وهل توليها العناية الكافية؟ هل تولين صحتك العناية الكافية
هل تعاني من مخاطر التعرض للسكتة الدماغية اختبري ما هو نوع جمالك هل تعاني من القلق
اختبري نجاح العلاقة الجنسية بينك وبين زوجك اعرف شخصيتك من رقمك المفضل اختبري هل يحبك زوجك
هل أنت مدمن قهوة
No any video record found in database




  6 عادات يومية تؤدي إلى اتلاف بشرتك كل المقالات

تعليقات 0 | زيارات المقال 11389 | مقالات الكاتب 145

6 عادات يومية تؤدي إلى اتلاف بشرتك
6 عادات يومية تؤدي إلى اتلاف بشرتك

تاريخ: 04-جولاي-2012





  ترجمة صحة أون لاين

بشرة المرأة عنوان جمالها، وعلى الرغم من استخدامها أفضل المنتجات الخاصة للعناية بها، فإنها لا تنتبه إلى عاداتها اليومية وتأثيرها على البشرة. فهناك العديد من العادات السيئة التي يجب على المرأة أن تتجنبها، إذا أرادت أن تتمتع ببشرة صحية ونضرة.

 

فكم من مرة قمنا بالعديد من الأشياء الضارة للبشرة مثل التخلي عن غسل الوجه ليلاً نتيجة مرورنا بيوم عمل مرهق، أو شراء مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية... إلخ. ومع ذلك، فهناك بعض العادات السيئة التي قد تكون أكثر إضراراً بالبشرة، ومنها:

 

التدخين: حيث يعتبر التدخين واحداً من أكبر الأضرار للجلد والبشرة. فالتدخين لا يعمل فقط على تقليل تدفق الدم في الجلد، لكنه يجعلك أيضاً عرضة لتسمم الجلد والدم المباشر. بالإضافة إلى ذلك، فهذه العادة تسبب التجاعيد فضلاً عن شحوب لون البشرة. وقد أشار الباحثون إلى أن كل 10 سنوات من التدخين، تضيف لسن المرأة عامين ونصف.

 

الاستحمام بماء ساخن: الكثيرون يحبون أخذ حمام ساخن طويل. لكن على الرغم من الشعور بالاسترخاء الذي يمنحه الحمام الساخن، فإنه أيضاً يدمر ويتلف بشرة الوجه بشدة. فبشرة الوجه حساسة للغاية، ونتيجة لسخونة المياه، تضعف الشعيرات الدموية مما يؤدي إلى إحمرار وجفاف الجلد. لذا إذا أردتي الاستمتاع بحمام ساخن، اهتمي ببشرة وجهك جيداً.

 

استخدام فرشاة وأدوات غير نظيفة لوضع مستحضرات التجميل: ليس من المجهد أن تقومي بتنظيف أدوات وفرشاة وضع مستحضرات التجميل. حيث أن الأدوات غير النظيفة، قد تصيبك بحب الشباب وتؤدي إلى العدوى البكتيرية. لذا فإنه من المهم أن تغسل الأدوات والفرشاة بشامبو لطيف مرة أسبوعياً، ويتم تركها لتجف طوال الليل.

 

عدم الحصول على قسط كاف من النوم: وفقاً لأطباء الأمراض الجلدية، فإن الحرمان من النوم، يمكن أن يؤدي إلى الإجهاد والتوتر، والذي بدوره يؤدي إلى الإصابة ببعض المشاكل الجلدية مثل حب الشباب، والصدفية. فيجب أن تحصلي على 8 ساعات من النوم ليلاً، إذ يقوم الجسم بإصلاح تلف الخلايا الذي يحدث على مدار اليوم، ويقوم الجلد بتجديد نفسه.

 

فقع أو فتح البثور والدمامل: قد يكون مغرياً أن تقومي بذلك، لكن فتح البثور يدفعها لأن تصبح أكثر عمقاً في الجلد. وبالتالي، تتعمق البكتيريا في المسام، وتسبب العدوى وتجعل حب الشباب يزداد سوء أو يتحول إلى ندوب. وتجدر الإشارة إلى أن عدم النظافة والدهون تسبب البثور، لذا احرصي على تنظيف البشرة، من خلال غسل الوجه بغسول معتدل مرتين يومياً.

 

التحدث المستمر في الهاتف: صدق أو لا تصدق، لكن هاتفك قد يضر ببشرتك أيضاً. حيث أظهرت دراسة أجريت مؤخراً أن إسناد ووضع الوجنة على الهاتف، قد يؤدي إلى فتح أو فقع البثور، بغض النظر عما إذا كان الهاتف نظيفاً وخالياً من البكتيريا أو لا. حيث تؤدي الحرارة والاحتكاك المتولد بين الهاتف والوجنة إلى فتح أو فقع البثور.    

 

 

---------------

المصدر: timesofindia

 

 

 

-------------------------------------------

اقرأ أيضاً:

1-    حقائق حول أفضل منتجات تبييض البشرة

2-    هل الشعور الجيد يجعلك تبدو بمظهر أفضل؟

3-    زيت السمسم علاج مفيد للجلد ويخلص البشرة من القشور الجافة

4-    مستحضرات لتبييض البشرة تسبب التسمم التدريجي في أبو ظبي








الاسم:
البريد الإلكتروني:
أضف تعليقك:
3 أدخل الرموز السوداء*
captcha image
 
 
مركز جمال الشعر والبشرة
دليل جمال الشعر والبشرة