احصل على خصم 20% فوراً، انقر على كرت الخصم الظاهر أعلى، سجل اسمك ورقم جوالك، وستصلك رسا
  خصم بنسبة 30% على اشعة الرنين المغناطيسي وجميع خدمات الأشعة للمراجعين من صحة أون لاين..
  بأسعار مغرية.. الليزك وتصحيح النظر بالليزر، تخلص من النظارات للأبعد، بوجود أحدث جهاز
  خصم خاص بزوار صحة أون لاين فقط تبييض الأسنان 1100 ادفع 900 ريال فقط/ حشوات تجميلية 450 ادف
  تخفيضات 55% على ابتسامة هوليود من 2000 ريال إلى 900 ريال فقط تخفيضات 40% على التركيبات، تنظ

اختبارات صحية مجانية
مخاطر الاكتئاب هل تولين صحتك العناية الكافية هل تعاني من مخاطر التعرض للسكتة الدماغية
اختبري ما هو نوع جمالك هل تعاني من القلق اختبري نجاح العلاقة الجنسية بينك وبين زوجك
اعرف شخصيتك من رقمك المفضل اختبري هل يحبك زوجك هل أنت مدمن قهوة
No any video record found in database




  أشهر 10 طرق للعلاج عن طريق التدليك كل المقالات

تعليقات 0 | زيارات المقال 8650 | مقالات الكاتب 119

أشهر 10 طرق للعلاج عن طريق التدليك
أشهر 10 طرق للعلاج عن طريق التدليك

تاريخ: 17-جولاي-2012





  المترجمة: رانا فتحي

يعتبر العلاج بالتدليك أحد أنواع العلاجات التي قد تساعد الكثير من الأشخاص على الشفاء من الكثير من الأمراض، وفيما يلي عدد من أنواع العلاجات بالتدليك الأكثر شهرة، لتساعدك على اختيار أسلوب العلاج المناسب لك.

 

1- العلاج بالتدليك السويدي

يعتبر هذا النوع هو النوع الأكثر شيوعاً للعلاج بالتدليك في الولايات المتحدة الأمريكية. وخلال هذا النوع، يستخدم المعالجون بالتدليك الضربات الناعمة الطويلة والحركات الدئرية على الطبقات السطحية للعضلات باستخدام سائل خاص للتدليك أو الزيت.

ويعتبر التدليك السويدي لطيف ومريح. فإذا لم تخضع من قبل للعلاج بالتدليك، ستكون هذه الطريقة جيدة بالنسبة لك كبداية.

 

2- التدليك بالروائح

العلاج بتدليك الروائح هو أحد أنواع علاجات التدليك جنبًا إلى جنب مع استخدام واحد أو أكثر من الزيوت النباتية المعطرة.

ويمكن للمعالج اختيار الزيوت التي تساعدك على الاسترخاء أو التي تمدك بالنشاط أو تلك التي تخفف من حدة التوتر وتحقق التوازن، إلخ. ويعتبر أحد أشهر الزيوت المستخدمة خلال هذا النوع هو زيت اللافندر.

ويعتبر علاج التدليك بالروائح مناسبًا للحالات المرتبطة بالتوتر أو الحالات ذات الجانب العاطفي.

 

3- التدليك بالحجر الساخن

حيث يتم وضع الأحجار الساخنة الملساء على أجزاء معينة في الجسم لتدفئتها وتخفيف تشنج العضلات وعمل توازن في مراكز الطاقة بالجسم.

كما يمكن للمعالج أيضًا أن يمسك الحجارة ويضغط برفق عليها. هذه التدفئة مريحة. ويعتبر التدليك بالأحجار الساخنة جيدًا للأشخاص الذين يعانون من تشنج العضلات، لكنهم يفضلون التدليل الخفيف.

 

4- تدليك الأنسجة العميقة

يستهدف تدليك الأنسجة العميقة الطبقات العميقة من العضلات والأنسجة الضامة. ويستخدم المعالج ضربات بطيئة أو تقنيات الاحتكاك بالعضلة.

ويستخدم تدليك الأنسجة العميقة لعلاج العضلات ذات التنشج الدائم وكذلك في حالة الشعور بآلام العضلات والإجهاد المتكرر والمشاكل الوضعية أو للشفاء من الإصابة. وعادة ما يشعر المرضى في كثير من الأحيان بالتهاب لمدة يوم أو يومين بعد الخضوع لجلسة تدليك الأنسجة العميقة.

 

5- شياستو

يعتبر شياستو أحد أنواع التدليك اليابانية التي تستخدم الضغط بالأصابع بتسلسل إيقاعي مع الوخز. ويتم الإمساك بكل نقطة لمدة تتراوح ما بين ثانيتين إلى ثماني ثواني لتحسين تدفق الطاقة وتساعد الجسم على استعادة توازنه. ولا يتسبب التدليك في أي نوع من الألم أو الالتهابات.

 

6- التدليك التايلاندي

مثل شياستو، فإن التدليك التايلاندي يدعم طاقات الجسم باستخدام الضغط برفق على نقاط معينة. كما يتضمن التدليك عمليات الضغط والتمدد.

وخلال هذا النوع، لا يستلقي المريض فحسب، لكن المعالج يتحرك ويقوم بتمديد المريض في سلسلة من الوضعيات. إنه مثل اليوجا. ويعتبر التدليك التايلاندي أكثر أنواع التدليك نشاطًاً. كما أنه يقلل أيضًا التوتر ويحسن المرونة ومدى الحركة.

 

7- تدليك الحمل

والذي يطلق عليه أيضا تدليك ما قبل الولادة. ويعرف المعالجون المعتمدون بتدليك الحمل الطريقة الصحيحة لوضع ودعم جسم الحامل خلال التدليك، وكيفية تعديل التقنيات.

ويستخدم تدليك الحمل للحد من التوتر، وتقليل التورم، وتخفيف الأوجاع والآلام، فضلًا عن الحد من القلق والاكتئاب. وهذا النوع من التدليك مخصص لاحتياجات المرأة.

 

8- التدليك الانعكاسي

على الرغم من أنه يطلق عليه أحياناً تدليك القدم، فهو أكثر من مجرد تدليك للقدم. حيث أنه ينطوي على ممارسة الضغط على بضع نقاط في القدم تقابلها أعضاء وأنظمة في جسم الإنسان. وهذا النوع من التدليك يساعد على الاسترخاء خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يقفون على أقدامهم طوال اليوم أو يعانون من قدمين متعبتين ومتألمتين.

 

9- التدليك الرياضي

التدليك الرياضي مصمم خصيصاً للأشخاص المنخرطين في النشاط البدني. لكن لا يجب أن تكون رياضي محترف للحصول على هذا النوع من التدليك، فهو يستخدم أيضًا من قبل الأشخاص النشيطين والذين يعملون بعيدًا عن مكاتبهم في كثير من الأوقات.

والتركيز هنا ليس على الاسترخاء ولكن على الوقاية وعلاج الإصابات وتعزيز الأداء الرياضي. وبشكل عام فإن الضربات عادة ما تكون أسرع عن تلك المقدمة في التدليك السويدي. ويعتبر التمدد أسلوب شائع. فهو يساعد على تخفيف آلام العضلات وزيادة مرونتها.

 

10- تدليك الظهر

تقدم بعض عيادات التدليك والمنتجعات الصحية 30 دقيقة من تدليك الظهر. يمكنك حجز من 30 إلى 40 دقيقة من التدليك واطلب من المعالج التركيز على ظهرك أو الرقبة.

 

 

---------------

المصدر: about.com

 

 

 

-------------------------------------------

اقرأ أيضاً:

1-    اللمس العناق التدليك تجعلك أكثر صحة

2-    تدليك البطن بواسطة الحجارة الساخنة

3-    نصائح لتدليك الوجه للتخلص من التوتر والإرهاق








الاسم:
البريد الإلكتروني:
أضف تعليقك:
3 أدخل الرموز السوداء*
captcha image
 
 
مركز
دليل