احصل على خصم 20% فوراً، انقر على كرت الخصم الظاهر أعلى، ادخل اسمك ورقم جوالك، وستصلك رس
  خصم بنسبة 30% على اشعة الرنين المغناطيسي وجميع خدمات الأشعة للمراجعين من صحة أون لاين..
  خصم بنسبة 30% على اشعة الرنين المغناطيسي وجميع خدمات الأشعة للمراجعين من صحة أون لاين..
  احصل على خصم 25% للزيارة الأولى للمركز على جميع الخدمات خلال شهر ديسمبر 2012م.
  خصومات خاصة بقسم الأسنان، الجلدية، والليزر
  تخفيضات 55% على ابتسامة هوليود من 2000 ريال إلى 900 ريال فقط تخفيضات 40% على التركيبات، تنظ

اختبارات صحية مجانية
مخاطر الاكتئاب اختبر هل  أسنانك سليمة؟ وهل توليها العناية الكافية؟ هل تولين صحتك العناية الكافية
هل تعاني من مخاطر التعرض للسكتة الدماغية اختبري ما هو نوع جمالك هل تعاني من القلق
اختبري نجاح العلاقة الجنسية بينك وبين زوجك اعرف شخصيتك من رقمك المفضل اختبري هل يحبك زوجك
هل أنت مدمن قهوة
No any video record found in database




  5 نصائح لزيادة خصوبة الرجال بشكل طبيعي كل المقالات

تعليقات 4 | زيارات المقال 58281 | مقالات الكاتب 145

5 نصائح لزيادة خصوبة الرجال بشكل طبيعي
5 نصائح لزيادة خصوبة الرجال بشكل طبيعي

تاريخ: 22-جولاي-2012





  ترجمة صحة أون لاين

حلم الإنجاب هو حلم يداعب كل زوجين. ولكن في بعض الأحيان قد تكون هناك بعض المشاكل التي تؤثر أو تؤخر الإنجاب. وقد يلجأ الأزواج إلى الانخراط في علاجات باهظة الثمن، على الرغم من وجود عدد من النصائح الطبيعية التي يمكنها أن تزيد من خصوبة الرجال، مما يساعد على حدوث الحمل.

وتجدر الإشارة إلى أن الأطباء دائماً ما ينصحون بتجربة محاولات الحمل بشكل طبيعي لمدة سنة على الأقل، قبل اللجوء إلى علاجات العقم. وفيما يلي يقدم الأطباء خمس نصائح من شأنها أن تزيد درجة الخصوبة عند الرجال بشكل فعال وغير مكلف أيضاً.

باديء ذي بدء، لا بد أن نفهم ونتعرف على خصوبة الرجال وأسبابها: من أجل حدوث الحمل، يحتاج الرجل على الأقل ل40 مليون حيوان منوي. وتجدر الإشارة إلى أن 40% من الأزواج غير القادرين على الإنجاب، لديهم مشاكل مع الحيوانات المنوية. وهنا يجب الخضوع لاختبار الحيوانات المنوية لتقييم جودة خصوبة الحيوانات المنوية الخاصة بالزوج. مع العلم أن انخفاض الحيوانات المنوية يرتبط بالعديد من العوامل، مثل ركوب الدرجات بشكل مبالغ فيه، التعرض للحرارة العالية أو الضغط، وقلة اللياقة البدنية. ولزيادة خصوبة الرجال، يمكن اتباع النصائح التالية:

 

1- أهمية تناول الأطعمة الغذائية الأساسية

يحتاج المرء إلى تناول كميات كبيرة من فيتامين "أ"، و"ه" و"ج"، بالإضافة إلى عنصري السيلينيوم والزنك، وذلك من أجل زيادة الخصوبة. ويعتبر الزنك الموجود في المحار أمر حيوي وضروري لإنتاج التستوستيرون. كما يساعد أيضاً في الحفاظ على حجم السائل المنوي وعلى الحيوانات المنوية في صحة جيدة. إذا لزم الأمر، ابدأ تناول المكملات الغذائية بعد استشارة طبيبك.

 

2- كن حريصاً على لياقتك

يؤدي مؤشر كتلة الجسم لأقل من 20 إلى العقم عند الذكور، بينما مؤشر كتلة الجسم الأعلى من 25 يعمل على خفض الحيوانات المنوية بنسبة 22%. ويعتبر الوزن مثالياً وصحياً إذا كان يتناسب مع نوع جسمك وطوله. ويمنحك حساب مؤشر كتلة الجسم أو قياس محيط الخصر مؤشراً دقيقاً عن وضع وزنك الصحي.

ومع ذلك، من المهم أن تتذكر أن مؤشر كتلة الجسم هو مقياس ومعيار واحد فقط للحكم على صحة الإنسان. ويمكنك الحصول على وزن مثالي من خلال اتباع نظام غذائي صحي بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لمدة 30 دقيقة على الأقل يومياً.

 

3- ابتعد عن المخدرات والكحوليات والتدخين

تناول المخدرات أو الكحوليات يؤثر تأثيراً مباشراً على انخفاض عدد الحيوانات المنوية، لذا يجب تجنبها بشكل تام. أما التدخين على وجه الخصوص، فهو يؤدي إلى تدمير الحمض النووي الموجود في الحيوانات المنوية، كما يؤدي أيضاً إلى إصابة المواليد بالعيوب والتشوهات الخلقية. ووفقاً للعديد من الخبراء، فإن الماريجوانا تقلل عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال، وكذلك الحال مع السائل المنوي، وبالتالي زيادة عدد الحيوانات المنوية غير الطبيعية التي ينتجها الرجل.

 

4- الحرارة

تعتبر الحرارة واحدة من أكبر أعداء صحة الحيوانات المنوية. لذا من الأفضل تجنب ارتداء السراويل الضيقة أو الجينز. وتجدر الإشارة إلى أن جسم الرجل يحتوي على نظام تبريد، يوفر آلية لتبريد الخصيتين. ومع ذلك، فإنه عند ارتداء السراويل الضيقة أو الجينز تصبح قدرات نظام التبريد محدودة.  كما يجب الابتعاد عن ارتداء الملابس الداخلية الضيقة أو المصنوعة من مواد اصطناعية.

 

5- استخدام مكملات تعزيز الخصوبة

في بعض الأحيان، قد يكون كل شيء على ما يرام، لكنك لا تزال في حاجة إلى مكملات تعزيز الخصوبة. فبعض العقاقير مثل FertileMax وProxeed يمكنها أن تساعدك على الإنجاب، ولكن لا بد من القيام باستشارة الطبيب أولاً. وتتكون هذه المنتجات من مكونات مثل فيتامين "ج"، السيلينيوم والإنزيم المساعد CoQ10، وكلها تساهم في تحسين جودة السائل المنوي.

 

 

---------------

المصدر: timesofindia

 

 

 

-------------------------------------------

اقرأ أيضاً:

1-    اكتشاف خلل جنيني يسبب ضعف الخصوبة عند الرجال

2-    دراسة: الرجال الأكثر طولاً هم الأعلى خصوبة

3-    العلاقة بين تناول الكحول والإصابة بالسرطان وضعف الخصوبة

4-    علاج الخصوبة يزيد نسبة العيوب الخلقية للأطفال








الاسم:
البريد الإلكتروني:
أضف تعليقك:
3 أدخل الرموز السوداء*
captcha image
 
 
مركز الصحة الجنسية
دليل الصحة الجنسية