مجاناً وحتى نهاية العام، مع كل كشف أسنان تلميع الأسنان (إزالة الجير والبقع) بالإضافة
  الآن.. تمتعوا بخصم قيمته 50% على كافة خدمات مجمع عيادات روز الطبي
  حميات غذائية، تحاليل طبية، جلسات تكسير دهون
  خصم بنسبة 30% على اشعة الرنين المغناطيسي وجميع خدمات الأشعة للمراجعين من صحة أون لاين..

اختبارات صحية مجانية
مخاطر الاكتئاب اختبر هل  أسنانك سليمة؟ وهل توليها العناية الكافية؟ هل تولين صحتك العناية الكافية
هل تعاني من مخاطر التعرض للسكتة الدماغية اختبري ما هو نوع جمالك هل تعاني من القلق
اختبري نجاح العلاقة الجنسية بينك وبين زوجك اعرف شخصيتك من رقمك المفضل اختبري هل يحبك زوجك
هل أنت مدمن قهوة
No any video record found in database




  كيف تخسرين وزنك بعد الحمل والولادة كل المقالات

تعليقات 0 | زيارات المقال 9268 | مقالات الكاتب 145

كيف تخسرين وزنك بعد الحمل والولادة
كيف تخسرين وزنك بعد الحمل والولادة

تاريخ: 29-جولاي-2012





  ترجمة صحة أون لاين

بقلم بيج وينير

ولادة طفل أمر يغير حياتك - كما أنه يغير جسمك. قد تفاجئين ببعض هذه التغييرات إذا كنت حديثة عهد بالأمومة و تتساءلين لماذا يستغرق رجوع بطنك لوضعه الطبيعي وقتا طويلا وكيفية انقاص الوزن الناتج عن الحمل وعما إذا كان جسمك سيعود لسابق عهده.

إذا نظرتي إلى بعض الأمهات من المشاهير قد تعتقدين أنه ينبغي عليك الخروج من المستشفى بجسم مشدود. ولكن، الواقع مختلف قليلا. تؤثر ولادة طفل على كل جزء من الجسم عكس ما يحدث في هوليوود، وقد يستغرق الأمر فترة تصل إلى عام لجعل جسمك يعود لوضعه الطبيعي. تعرفي على ما يمكنك القيام به لمساعدة جسمك على العودة لوضعه السابق وخسارة الوزن الذي اكتسبتيه أثناء فترة الحمل.

 

لماذا لا أزال أبدو حاملا؟

من أهم الأمور التي تلاحظها الأمهات حديثات العهد بالولادة هو أنهن يظهرن بشكل الحامل حتى بعد مرور عدة أشهر على الوضع. هذا أمر طبيعي تماما حيث أنك ظللت تحملين طفلك لمدة تسعة أشهر كاملة. منذ لحظة الولادة، يبدأ جسمك بالعمل على تقليص بطنك ليعود كما كان قبل الحمل ولكنها عملية بطيئة. يستغرق الأمر حوالي أربعة أسابيع ليعود الرحم لحجمه الطبيعي، وتفقد العديد من النساء حوالي 8 إلى 20 باوندا ( 3،5 إلى 9 كيلو غرام تقريباً) خلال الأسبوعين الأولين من الولادة حيث أن الجسم يتخلص من جميع السوائل الإضافية.

كما أن الأمر يستغرق بعض الوقت لتعود الأرداف ومنطقة الحوض إلى حالة ما قبل الحمل، لذلك فمن الطبيعي أن تكون الأمور خارجة عن السيطرة بعد الولادة.

 

كيف يمكنني انقاص هذا الوزن؟

على الرغم من أنك قد تكونين حريصة على البدء ببرنامج تمارين رياضية أو حمية غذائية، إلا أن اللجوء إلى التمارين الخفيفة أمر مهم للحفاظ على جسمك آمنا وخاليا من الإصابة. حتى الأمهات الرياضيات قد يجدن صعوبة في العودة لممارسة الرياضة حيث أن ولادة الطفل هي محنة كبيرة و أمر يستغرق وقتا للتعافي منه. ستحتاجين إلى إذن من الطبيب، و بالاعتماد على أي نوع من الولادة خضعت، قد يستغرق الأمر من 4 إلى 8 أسابيع قبل أن تتمكني من المشاركة في تمارين رياضية عادية.

 

أمور مساعدة:

يمكن أن تساعدك الرضاعة الطبيعية على فقدان الوزن، حيث تتطلب 500 سعرة حرارية إضافية منك كل يوم و تساعدك على تخفيض بعض الدهون التي اكتسبتها خلال فترة الحمل.

إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، تأكدي من أنك تزودين جسمك بما يحتاجه من وقود لهذا الطلب من الطاقة الإضافية. هذا الوقت لا يعتبر مناسبا لاتباع نظام غذائي حيث أن تقييد السعرات الحرارية أكثر مما ينبغي يمكن أن يقلل امدادات الحليب لديك، وفقدان الكثير من الوزن (أكثر من 2 باوند أو 1 كيلو غرام في الأسبوع) يمكن أن يطلق فعلا السموم التي تصل إلى الحليب.

والخبر الجيد هو أنه يمكنك ممارسة الرياضة إذا كنت تمارسين الرضاعة الطبيعية. وتظهر الدراسات أن التمارين المعتدلة لن تؤثر على إنتاج الحليب طالما انك تزودين جسمك بما فيه الكفاية من السعرات الحرارية.

 

 

---------------

المصدر: about

 

 

 

-------------------------------------------

اقرأ أيضاً:

1-    10 فوائد صحية لممارسة الجنس

2-    الأطباق الصغيرة قد لا تفيد في خسارة الوزن

3-    خسارة الوزن تخفف حدة أعراض انقطاع الطمث

4-    النظام الغذائي الغني بالبروتين أفضل برامج الدايت للفتيات








الاسم:
البريد الإلكتروني:
أضف تعليقك:
3 أدخل الرموز السوداء*
captcha image
 
 
مركز الحمل والولادة
دليل الحمل والولادة