مخاطر و فوائد الاسبرين أيهما أكثر كل المقالات

تعليقات 2 | زيارات المقال 13083 | مقالات الكاتب 137

 الاسبرين
الاسبرين

تاريخ: 21-أغسطس-2012





  المترجمة: منى العوبثاني

الكثير من الأطباء ينصحون باستخدام الاسبرين خلال العديد من الحالات الطبية، من أشهرها قدرته على الحد من الآلام، وضرورة أخذ الاسبرين بعد بلوغ سن الأربعين، بسبب ما يتمتع به الاسبرين من قدرة على الحد من مخاطر القلب وتضيق الشرايين وغيرها.

ولكن هل هذه الفوائد كاملة، وما مخاطر الاسبرين.؟

سنتعرف من خلال هذه المادة على مخاطر الاسبرين، ومن أهمها:

1-    قد يعيق الاسبرين نتائج اختبار الكشف عن سرطان البروستات.
في العدد 2008 من مجلة السرطان، ذكر باحثون أنه كان لدى الرجال الذين استخدموا مضادات الالتهابات وغيرها مثل الأسبرين بانتظام نحو 10 في المائة مستوى أقل لمستضدات البروستات . ويشير الباحثون الى أن هذا قد يعيق الكشف عن سرطان البروستات في المستخدمين المنتظمين للأسبرين.


2- قد يزيد الاسبرين من خطر فقدان السمع.
في عام 2010، أفاد باحثون في الدورية الامريكية للطب أن الاستخدام المنتظم للأسبرين، على الأقل مرتين أسبوعيا، زاد من مخاطر فقدان السمع بنسبة 12 في المائة لدى الرجال. الأشخاص أقل من خمسين عاما لديهم نسبة خطر مقدارها 33 في المائة لفقدان السمع.


3- قد لا يحصل الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري على بعض الفوائد بسبب الاسبرين.
في عام 2008، نشرت المجلة الطبية البريطانية بحوثا تشير إلى أن مرضى السكري الذين تناولوا الاسبرين لمنع حدوث أول نوبة قلبية ليسوا أقل احتمالا للتعرض لهجوم من الذين تناولوا علاجا وهميا. المصابون بداء السكري معرضون للإصابة بمرض القلب أو السكتة الدماغية مرتين أكثر من غيرهم.


4- هناك شيء يسمى "مقاومة الاسبرين."
تبين من مراجعة بحثية نشرت عام 2008 في المجلة الطبية البريطانية أن ما يقرب من 30 في المائة من الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية والذين تناولوا الأسبرين بالكمية الموصوفة لهم كانت لديهم مقاومة لآثاره "مقاومة الأسبرين،".


5- في بعض الحالات، قد يكون الأسبرين أقل فعالية لدى النساء.
في عام 2008، وجدت مراجعة بحثية نشرت في مجلة الطب BMCأن دراسات سابقة أظهرت فائدة كبيرة لدى الرجال الذين يتناولون الاسبرين لخفض معدلات الاصابة بالنوبات القلبية القاتلة، ولكن المرأة لم تحصل على ميزة واحدة.

6- قد يسبب اضطرابات في المعدة.
الأشخاص الذين يتناولون الأسبرين أو الأدوية المضادة للالتهاب هم الأكثر تعرضا لخطر النزيف المعوي والقرحة في المعدة، وخاصة مع الاستخدام طويل الأمد للدواء.


7- قد يزيد من خطر النزيف.
الأسبرين يجعل الصفائح الدموية في الدم أقل لزوجة، والدم أقل عرضة للتجلط. هذا أمر محفوف بالمخاطر خاصة إذا حدث نزف في الدماغ، والذي يمكن أن يكون قاتلا.

 

 








الاسم:
البريد الإلكتروني:
أضف تعليقك:
3 أدخل الرموز السوداء*
captcha image
 
 
مركز الأدوية والمستحضرات
دليل الأدوية والمستحضرات