جلسة ليزر كاملة الجسم (بدل 1500ريال – 999 فقط)/ جلسه ليزر تحديد ذقن (بدل 250 ريال – 180 فقط)/ ج
  احصل الآن على بطاقة عضوية التميز 50% خصم على كشف الطبيب، 25% خصم على جميع الخدمات الأخرى.
  الآن.. تمتعوا بخصم قيمته 50% على كافة خدمات مجمع عيادات روز الطبي
  مجاناً، استشارة عملية الليزر المهبلية التقويمية لما بعد الولادة، والتشوهات الخلقية

اختبارات صحية مجانية
مخاطر الاكتئاب هل تولين صحتك العناية الكافية هل تعاني من مخاطر التعرض للسكتة الدماغية
اختبري ما هو نوع جمالك هل تعاني من القلق اختبري نجاح العلاقة الجنسية بينك وبين زوجك
اعرف شخصيتك من رقمك المفضل اختبري هل يحبك زوجك هل أنت مدمن قهوة
No any video record found in database




  لماذا يجب عليك إجراء فحص للعينين في سن الأربعين كل المقالات

تعليقات 0 | زيارات المقال 6221 | مقالات الكاتب 145

لماذا يجب عليك إجراء فحص للعينين في سن الأربعين
لماذا يجب عليك إجراء فحص للعينين في سن الأربعين

تاريخ: 24-أغسطس-2012





  ترجمة صحة أون لاين

توصي الأكاديمية الأميركية لطب العيون بإجراء فحص لأمراض العيون لجميع الكبار في السن. وتؤكد الأكاديمية على أنه ينبغي على البالغين الذين يعانون من أي علامات أو عوامل خطر للإصابة بأمراض في العين الحصول على فحص لأمراض العين عند سن الأربعينالوقت الذي تبدأ خلاله العلامات المبكرة للمرض والتغيرات في الرؤية بالحدوث. وبناء على نتائج الفحص الأولي، سوف يصف طبيب العيون الفترات اللازمة لمتابعة الفحوصات.

وبالنسبة للأفراد الذين تظهر لديهم أعراض المرض أوهم في خطر لأمراض العين في أي سن، مثل أولئك الذين لديهم تاريخ عائلي من أمراض العيون أو الذين يعانون من مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم، فإن الأكاديمية توصيهم بمراجعة طبيب العيون لتحديد عدد المرات التي ينبغي فحص أعينهم خلالها.

ولا تستبدل التوصية الزيارات المنتظمة لطبيب العيون لعلاج مرض أو إصابات في العين أو لإجراء فحص رؤية للنظارات أو العدسات اللاصقة. فهو مثل تصوير الثدي بالأشعة السينية في سن الأربعين أو فحص القولون في سن الخمسين مجرد تذكرة للبالغين مع تقدمهم في السن أنهم في حاجة للحفاظ على صحة عينيهم.

 

لماذا هذه التوصية؟

التقييم الأساسي مهم لأنه قد يكشف عن أمراض العيون الشائعة لدى البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين الأربعين والكبار في السن. يخلق هذا التقييم فرصة أكبر لتلقي العلاج في وقت مبكر للحفاظ على الرؤية.

ويمكن للتقييم الشامل للعينين الكشف عن الشذوذات الأكثر شيوعا في النظام البصري وبنائه فضلا عن تلك التي تقل شيوعا ولكنها خطيرة للغاية مثل أورام العين. يمكن أني كشف هذا التقييم أيضا عن أدلة على أشك الكثيرة من الأمراض الجهازية التي تؤثر على العينين مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري. ومع التدخل المناسب، يحتمل أن تكون هناك نتائج إيجابية للأمراض المسببة للعمى مثل الزرقاء والسا­د واعتلال الشبكية السكري.

تؤثر العديد من أمراض العيون الشائعة على الأشخاص في سن الأربعين والكبار في السن دون إدراكهم بوجود أي مشكلة في عيونهم.

 

على سبيل المثال:

في عام 2000، قدر أن نحو2.22 مليون شخص يعانون من الزرقاء المفتوحة الزاوية الأولية (POAG)، وهو الرقم الذي سيرتفع إلى 3360000 في عام 2020. ولم يدرك حوالي نصف المصابين ب(POAG) أن لديهم هذا المرض في الوقت الذي تم تشخيصهم فيه وفق الأحد التقديرات. قد يساعد الاكتشاف والعلاج المبكر لPOAG على منع أو تأخير فقدان البصر، ولكن، للأسف، يكون هذا المرض في كثير من الأحيان بدون أعراض حتى يؤدي إلى فقدان البصر.

اعتلال الشبكية السكري هو السبب الرئيسي للعمى، وغالبا ما يصيب البالغين العاملين الكبار في السن. وقدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في عام 2005 أن هنا كما مجموعه 20.8 مليون نسمة (7 ٪) يعانون من مرض السكري 6,2 مليون منه ملم يتم تشخيصه. وفي عام 2000 ،أصيب حوالي 4.1 مليون بالغ في الولايات المتحدة في سن الأربعين أو أكبر باعتلال الشبكية السكري، أو نحو اثنين من كل خمسة أشخاص مع داء السكري على الرغم من توفر العلاج الفعال للحد من مخاطر اعتلال الشبكية السكري المسببة للعمى، لا يحصل العديد من المرضى المصابين بداء السكري على التقييم والعلاج في الوقت المناسب لتقلي لخطر فقدان البصر.

إذا كنت في سن الأربعين أو أكثر ولم تخضع لفحص للعينين مؤخرا اذهب إلى الطبيب فورا واخضع لفحص لعينيك فهو الخطوة الأساسية للحفاظ على رؤيتك وصحة عينيك.

 

 

-------------

المصدر: geteyesmart

 

 

 

-------------------------------------------

اقرأ أيضاً:

1-    حافظ على بريق وسلامة عينيك باتباع هذه الرياضات اليومية

2-    خلايا من عيون الأسماك لعلاج مشكلات العيون البشرية

3-    الهواتف الذكية هل تؤثر سلباً على العين؟

4-    الشاشات ثلاثية الأبعاد تسبب الإجهاد للعين








الاسم:
البريد الإلكتروني:
أضف تعليقك:
3 أدخل الرموز السوداء*
captcha image
 
 
مركز
دليل