بمناسبة عطلة الصيف خصم 30 % على اللومينير والفينير والزيركون _ خصم 30% على تبييض الأسنا
  فقط لعملائنا الكرام ( تنظيف أسنان + تلميع الأسنان و معالجة اللثة مجاناً بعد انهاء معال
  انقر على كرت الخصم في الأعلى لتحصم على الخصم يقدم المركز خصم خاص بقيمة 25% على اشتراكا
  خصم %20 بمناسبة افتتاح قسم الجلدية والليزر لمدة شهر خاص بزوار صحة أون لاين
  حميات غذائية، تحاليل طبية، جلسات تكسير دهون

اختبارات صحية مجانية
مخاطر الاكتئاب اختبر هل  أسنانك سليمة؟ وهل توليها العناية الكافية؟ هل تولين صحتك العناية الكافية
هل تعاني من مخاطر التعرض للسكتة الدماغية اختبري ما هو نوع جمالك هل تعاني من القلق
اختبري نجاح العلاقة الجنسية بينك وبين زوجك اعرف شخصيتك من رقمك المفضل اختبري هل يحبك زوجك
هل أنت مدمن قهوة
No any video record found in database




  اعرف كيف تستطيع خلايا العظام أن تنظم نسبة السكر في الدم كل المقالات

تعليقات 1 | زيارات المقال 6197 | مقالات الكاتب 137

اعرف كيف تستطيع خلايا العظام أن تنظم نسبة السكر في الدم
اعرف كيف تستطيع خلايا العظام أن تنظم نسبة السكر في الدم

تاريخ: 24-أغسطس-2012





  المترجمة: منى العوبثاني

يعتبر معظم الناس العظام مجرد هياكل جامدة داخل الجسم ينحصر دورها في توفير السلامة الهيكلية للجسم. إلا أن ذلك من الناحية الطبية غير دقيق. فقد كشفت دراسة جديدة مدى ديناميكية الهيكل العظمي للجهازين العصبي والمناعي والغدد الصماء. ويعتبر الباحثون الآن هرموناً تطلقه العظام أحد العناصر الرئيسية في السيطرة على نسبة السكر في الدم والالتهابات.. كيف!؟
 

آلية عمل معقدة
يؤدي ضعف نسبة السكر في الدم إلى تشكيل أنزيمات سكرية متقدمة، هذه الانزيمات يتم إنشاؤها خلال التشكيلات غير الأنزيمية لجزيئات السكر والأحماض الأمينية، ويتم إنتاج هذه الانزيمات بوفرة عندما يرتفع مستوى السكر في الدم بشكل مزمن، وهذه الانزيمات تحفز ضرر الجذور الحرة التي تتلف كولاجين العظام.

تنتج الخلايا الدهنية هرمونات قليلة للمساعدة في تنظيم عملية التمثيل الغذائي للطاقة، الهرمون الأكثر شهرة التي تطلقه الخلايا الدهنية هوهرمون "الليبتين". حيث توجد مستقبلات هرمون الليبتين في منطقة ما تحت المهاد، وتستجيب من خلال الشعور بالشبع. وعندما تبدأ الخلايا الدهنية في النمو (عند تناولوجبة طعام) تبدأ في إنتاجا لليبتين.

عندما تتفاعل كمية كافية مناللبتين مع مستقبلات الطائي فإنها توقف الشعور بالجوع. بالإضافة إلى ذلك، تفاعلا للبتين مع منطقة ما تحت المهاد يبدأ أيضا في استخدام الدهون كمصدر للطاقة.
وترتبط حساسية هرمون الليبتين الصحي في منطقة ما تحت المهاد معطول العمر والصحة وتحسن الوظيفة المعرفية وكتلة الجسم النحيل وكثافة العظام. وترتبط إشارات الليبتين الضعيفة مع السمنة، وانحلال الدماغ وهشاشة العظام / لين العظام وتسارع الشيخوخة. كما ترتبط أيضا بمقاومة الانسولين وارتفاع حالات الالتهابات داخل الجسم.


العظام تساعد في التحكمبالتمثيل الغذائي للطاقة
كان يعتقد أن العظام مجرد هياكل  جامدة داخل الجسم. ومع ذلك، فقد وجدت دراسة جديدة قامت بها جامعة كولومبيا أن الهيكل العظمي يلعب دورا هاما في عمليات الاتصال المرتبطة بالتمثيل الغذائي للطاقة.
ويتم إنتاج بروتين إشارات هام، osteocalcin، من قبل خلايا العظام. ومن المعروف أن Osteocalcin يزيد كثافة العظام من خلال المساعدة على امتصاص الكالسيوم والمعادن الأخرى للعظام.
كما أشار بحث جديد إلى أنosteocalcin  يوجه البنكرياس لإنتاج مزيد من الأنسولين ويدفع الخلايا الدهنية لإطلاق الهرمون اديبونيكتين. يعمل الاديبون يكتين على الخلايا لزيادة نشاط مستقبلات الأنسولين ويحسن بالتالي حساسية الانسولين.
وفوجئ الباحثون باكتشاف أن استقلاب السكر في الدم يتم تنظيمه بواسطة بروتين ينتج من النسيج العظمي. Osteocalcin هو الهرمون الأول الذيينظم بالتآزر افراز الانسولين وحساسية الانسولين. وقد تبين أيضا أنOsteocalcin  يعزز خلايا بيتا البنكرياسية التي تنتج الانسولين وكذلك يحد من تخزين الدهون بشكل عام.


الحلول
يعتمد نشاط Osteocalcin على وجود مستويات كافية من فيتامين D3 و K2 وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. تعاني الغالبية العظمى من المجتمع من نقص في كلا الفيتامينين المهمين. ويبدو أن هذا هو الرابط بين نقص فيتامين D3 والسكري. و لا يصبح Osteocalcin نشيطا بشكل كاف ما لمتكن هناك مستويات كافية من فيتامين D3 و
K2.
أفضل وسيلة لزيادة إنتاج فيتامين D3 عن طريق الحصول على 30 دقيقة من الكثافة العالية للأشعة الشمس على مناطق الجذع من الجسم في معظم أيام الأسبوع. غالبية الناس في الدول الصناعية والمناخات الشمالية غير قادرة على القيام بذلك. ولذلك فإن مكملات فيتامين D35-10،000 وحدة دولية على شكل سائل مستحلب هو أفضل وسيلة لزيادة فيتامين D3.
يوجد فيتامين K2 في منتجات الصويا المخمرة مثل المتفحم والناتو. كما أنه يوجد جنبا إلى جنب مع فيتامين D3 في جبن الماعز واليقر. ولم يتوصل العلماء بعد لتصنيف كمية فيتامين K2 التي ينبغي أن تستهلكيوميا لكن هناك تقديرات تشير إلى نحو 100 ميكرو غرام يوميا. وهذا يعادل حوالي 4 أوقية من الجبن الخام.

 

 

 

----------------

المصدر: naturalnews

 

 

 

-------------------------------------------

اقرأ أيضاً:

1-    ما هي نسبة السكر الطبيعية في الدم

2-    قلّة النوم تزيد من نسبة سكر الدم لدى المرضى صغار السن

3-    استخدم القرفة للتحكم في مستويات السكر والكولسترول بدمك

4-    الافراط في تناول السكر قد يسبب الغباء








الاسم:
البريد الإلكتروني:
أضف تعليقك:
3 أدخل الرموز السوداء*
captcha image