حميات غذائية، تحاليل طبية، جلسات تكسير دهون
  احصل على خصم 150 ريال فوراً، انقر على كرت الخصم الظاهر أعلى، سجل اسمك ورقم جوالك، وستصل
  احصل على خصم 25% فوراً بغداف، انقر على كرت الخصم الظاهر أعلى، ادخل اسمك ورقم جوالك، وست
  تخفيضات 55% على ابتسامة هوليود من 2000 ريال إلى 900 ريال فقط تخفيضات 40% على التركيبات، تنظ
  خصم على جميع أنواع التحاليل بنسبة 30% لكافة المراجعين انقر على كرت الخصم في الاعلى واح
  بشرى سارة.. فتح الملف والكشف وتنظيف الأسنان وتبييضها مقابل 250 ريال فقط مع الدكتور أحمد

اختبارات صحية مجانية
مخاطر الاكتئاب اختبر هل  أسنانك سليمة؟ وهل توليها العناية الكافية؟ هل تولين صحتك العناية الكافية
هل تعاني من مخاطر التعرض للسكتة الدماغية اختبري ما هو نوع جمالك هل تعاني من القلق
اختبري نجاح العلاقة الجنسية بينك وبين زوجك اعرف شخصيتك من رقمك المفضل اختبري هل يحبك زوجك
هل أنت مدمن قهوة
No any video record found in database




  علاج التهاب المفاصل اعراض واسباب المرض كل المقالات

تعليقات 2 | زيارات المقال 15010 | مقالات الكاتب 137

علاج التهاب المفاصل اعراض واسباب المرض
علاج التهاب المفاصل اعراض واسباب المرض

تاريخ: 26-أغسطس-2012





  المترجمة: منى العوبثاني

التهاب المفاصل هو اضطراب يسبب التهابات أخرى في الجسم. والمفصل هو منطقة من الجسم يلتقي خلالها اثنين من العظام المختلفة. وظيفة المفصل هي تحريك أجزاء الجسم المتصلة بعظامه. يعني التهاب المفاصل حرفيا التهاب مفصل أو أكثر.
وكثيرا ما يقترن التهاب المفاصل بآلام مبرحة في المفاصل.

هناك العديد من أنواع التهاب المفاصل (أكثر من 100 نوع تم تحديدها والعدد يتزايد). وتتراوح الأنواع بين تلك المتصلة بتمزق الغضروف و تآكله (مثل هشاشة العظام) وتلك التي ترتبط بالالتهاب الناجم عن فرط نشاط نظام المناعة (مثل التهاب المفاصل الروماتيزمي). و معا، تشكل العديد من أنواع التهاب المفاصل المرض المزمن الأكثر شيوعا في الولايات المتحدة.
تعتمد أسباب التهاب المفاصل على نوع التهاب المفاصل. وتشمل أسباب الإصابة (التي تؤدي إلى هشاشة العظام) الشذوذ استقلابي (مثل النقرس والنقرس الكاذب) وعوامل وراثية والتأثير المباشر وغير المباشر للالتهابات (البكتيرية والفيروسية) وضعف المناعة الذاتية (مثل التهاب المفاصل الروماتيزم والذئبة الحمامية النظامية).
ويصنف التهاب المفاصل على أنه أحد الأمراض الروماتيزمية. هذه الحالات هي أمراض فردية مختلفة مع ميزات وعلاجات ومضاعفات مختلفة. وهي تتشابه في أن لديها ميل للتأثير على المفاصل والعضلات والأربطة والغضاريف والأوتار والعديد منها لديها القدرة على التأثير على مناطق داخلية أخرى من الجسم.

 

ما هي أعراض التهاب المفاصل و علاماته؟
تشمل أعراض التهاب المفاصل آلام في المفاصل وضعف في وظيفتها. ويتميز التهاب المفاصل بتصلب المفاصل وتورمها واحمرارها.
يمكن أن تسبب العديد من أشكال التهاب المفاصل أعراض تؤثر على مختلف أجهزة الجسم التي لا تشتمل على المفاصل. لذلك، قد تشمل بعض أعراض المرضى الذين يعانون من بعض أشكال التهاب المفاصل الحمى وتورم الغدد (تضخم الغدد الليمفاوية) وفقدان الوزن والتعب والشعور بالإعياء وأعراض شذوذ في بعض الأعضاء مثل الرئتين والقلب والكليتين.


من هم الأشخاص العرضة لالتهاب المفاصل؟
يشمل مرضى التهاب المفاصل الرجال والنساء والأطفال والبالغين. ويعاني ما يقرب من 350 مليون شخص في جميع أنحاء العالم من التهاب المفاصل. ويصاب ما يقرب من 40 مليون شخص في الولايات المتحدة بالتهاب المفاصل، بما في ذلك أكثر من ربع مليون طفل!
يعاني أكثر من 27 مليون أميركي من التهاب المفاصل. فيما يعاني نحو 1.3 مليون أميركي من التهاب المفاصل الروماتيزمي.
أكثر من نصف الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل تحت سن 65 . ما يقرب من 60 ٪ من الأميركيين الذين يعانون من التهاب المفاصل هم من النساء.


كيف يتم تشخيص التهاب المفاصل و لماذا يعتبر التشخيص مهما؟
الخطوة الأولى في تشخيص التهاب المفاصل هي اللقاء بين الطبيب والمريض حيث يقوم الطبيب بمراجعة تاريخ الأعراض و فحص المفاصل للتحقق من وجود التهابات وتشوهات فضلا عن طرح أسئلة أو فحص أجزاء أخرى من الجسم للتحقق من وجود التهاب أو علامات تدل على الأمراض التي يمكن أن تؤثر على مناطق أخرى من الجسم. وعلاوة على ذلك، قد يأمر الطبيب بإجراء فحوص معينة للدم والبول وسائل المفصل أو اختبارات الأشعة السينية. ويستند التشخيص على نمط الأعراض وتوزيع المفاصل الملتهبة ونتائج فحص الدم والأشعة السينية. وقد يكون من الضروري زيارة الطبيب عدة مرات قبل أن يكون قادرا على التشخيص الدقيق للحالة.
تعتبر العديد من أشكال التهاب المفاصل على أنها مصدر إزعاج ليس إلا. ومع ذلك، فإن الملايين من الناس يعانون يوميا من الألم والعجز بسبب التهاب المفاصل أو مضاعفاته.

يمكن أن يساعد تشخيص المرض الدقيق والمبكر على منع وقوع أضرار دائمة والعجز. كما يمكن أن تساعد البرامج الموجهة بشكل صحيح لممارسة الرياضة والراحة والأدوية والعلاج الفيزيائي وخيارات العملية الجراحية المصابين بالتهاب المفاصل.
تجدر الإشارة إلى أن كلا من قبل وخصوصا بعد تشخيص التهاب المفاصل، يعتبر التواصل مع الطبيب المعالج أمر ضروري لصحة أفضل. هذا مهم من وجهة نظر الطبيب، لدرجة أنه يمكن أن يكون على بينة بتقلبات أعراض المريض وانخفاضها وقبولها العلاج وهدا مهم من وجهة نظر المرضى للتأكد من فهمهم لحالة التشخيص ومقدار تأثير المرض عليهم.


ما هو العلاج لالتهاب المفاصل؟
يعتمد علاج التهاب المفاصل على نوع التهاب المفاصل، إذ أن العلاجات تختلف حسب النوع. لذلك فإن التشخيص الدقيق يزيد من فرص نجاح العلاج، ما يعني أن أهم وأول نقطة للعلاج السليم، هو الخضوع للفحص الدقيق من قبل الاستشاريين.

تشمل العلاجات المتوفرة لمرض التهاب المفاصل، العلاج الفيزيائي والتجبير ووضع الكمادات الباردة ونقط شمع البارافين والأدوية المضادة للالتهابات وأدوية تغيير المناعة والعمليات الجراحية. ولكن أي هذه العلاجات هي الأفضل لك.. هذا ما يقرره طبيبك المعالج.

 

 

---------------

المصدر: medicinenet

 

 

 

-------------------------------------------

اقرأ أيضاً:

1-    نصائح صحية سريعة لتقوية عظامك

2-    فوائد عصير الطماطم للصحة و العظام

3-    مليون سعودي تقريباً مهددون بهشاشة العظام خلال الأعوام القادمة

4-    10 أغذية تمنحك عظاماً أكثر قوة وصلابة








الاسم:
البريد الإلكتروني:
أضف تعليقك:
3 أدخل الرموز السوداء*
captcha image
 
 
مركز العظام والروماتيزم
دليل العظام والروماتيزم