لأول مرة في السعودية، جهاز التحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة (TMS) وهو أول جهاز يعالج الاك
  بمناسبة عطلة الصيف خصم 30 % على اللومينير والفينير والزيركون _ خصم 30% على تبييض الأسنا
  بأسعار مغرية.. الليزك وتصحيح النظر بالليزر، تخلص من النظارات للأبعد، بوجود أحدث جهاز
  خصم خاص على تقويم وزراعة وتجميل وتبييض الأسنان
  يعلن ميدكوليز عن وصول أول وأحدث جهاز بالمملكة لحقن التجاعيد بواسطة (CGF) المستخلصة من ج
  مجاناً وحتى نهاية العام، مع كل كشف أسنان تلميع الأسنان (إزالة الجير والبقع) بالإضافة

اختبارات صحية مجانية
مخاطر الاكتئاب اختبر هل  أسنانك سليمة؟ وهل توليها العناية الكافية؟ هل تولين صحتك العناية الكافية
هل تعاني من مخاطر التعرض للسكتة الدماغية اختبري ما هو نوع جمالك هل تعاني من القلق
اختبري نجاح العلاقة الجنسية بينك وبين زوجك اعرف شخصيتك من رقمك المفضل اختبري هل يحبك زوجك
هل أنت مدمن قهوة
No any video record found in database




  أكثر أسباب تأخر الدورة الشهرية كل المقالات

تعليقات 56 | زيارات المقال 195665 | مقالات الكاتب 107

أكثر أسباب تأخر الدورة الشهرية
أكثر أسباب تأخر الدورة الشهرية

تاريخ: 16-فبراير-2013

  المترجمة: رانا فتحي

هل كنتِ تتوقعين قدوم دورتك الشهرية، لكنها لم تأتي في موعدها المحدد. إلى جانب الأسباب الواضحة لتأخر الدورة الشهرية، هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية، ليس من بينها الحمل. وفيما يلي نستعرض الـ 11 سبباً الأكثر شيوعاً لتأخر الدورة الشهرية عن موعدها.

 

1- الحسابات الخاطئة

طول فترة الحيض النموذجية هي 28 يوماً. إذا كانت دورتك الشهرية منتظمة، فإنه من المتوقع أن ينزل الحيض بانتظام مرة كل 28 يوماً. ومع ذلك، فإن انتظام الدورة الشهرية لا يعتبر ضماناً أن تأتي دورتك بشكل دائم في الموعد المتوقع لها. حيث قد يختلف توقيت الإباضة من شهر لآخر. ومن المحتمل أن تحدث الإباضة خلال هذا الشهر في وقت متأخر عن الموعد الطبيعي الذي تحدث فيه، وبالتالي فإن دورتك الشهرية في الواقع لم تتأخر، حتى وإن بدى لكِ الأمر كذلك. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنتِ لا تتابعين دورتك الشهرية بانتظام، فمن السهل أن يحدث خلط أو خطأ في تحديد التاريخ الخاص بآخر فترة حيض، وبالتالي سيكون هناك خطأ في حساب موعد الدورة الشهرية القادمة.

 

2- التوتر

قد تكوني سمعتِ بأن التوتر قد يتسبب في تأخر الدورة الشهرية، وبالفعل فإن التوتر في الواقع هو أحد الأسباب الشائعة لتخلف وتأخر الدورة الشهرية. إذا تسبب التوتر في تأخر دورتك الشهرية، فغالباً ما يعود ذلك إلى شعورك بالتوتر والإجهاد في وقت قريب من موعد الإباضة. وإذا تأخر موعد الإباضة، ستتأخر أيضاً الدورة الشهرية التي تأتي عادة بعد 14 يوماً من الإباضة. التوتر خلال فترة الحيض، عادة لا يقوم بتأخير موعد الدورة الشهرية أو على الأقل لا يؤخرها بشكل كبير، خاصة إذا تمت الإباضة في الوقت المتوقع لها. وهنا عليكِ أن تدركي أن الشعور بالقلق من شأنه أن يؤخر الدورة الشهرية لمدة يوم أو يومين، لكنه لن يؤخرها أكثر من ذلك. وإذا تمت الإباضة في الوقت الطبيعي والمعتاد لها، فمن المتوقع أن ينزل الحيض في غضون 14 ل16 يوماً بعد الإباضة، سواء كنتِ تشعرين بالتوتر أم لا.

 

3- المرض

مثله مثل التوتر، يمكن أن يتسبب المرض في تأخر الدورة الشهرية. إذا كنتِ مريضة في وقت مقارب لموعد الإباضة، قد يتسبب ذلك في منع التبويض، أو تأخير التبويض بشكل مؤقت. إذا تأخر التبويض، ستتأخر الدورة الشهرية بالتبعية. فإذا تأخرت دورتك الشهرية، حاولي أن تتذكري كيف كانت حالتك الصحية قبل أسبوعين. إذا كنتِ مريضة، فإن هذا قد يفسر بشكل جيد أسباب عدم نزول الحيض في موعده.

 

4- اضطرابات الأكل

يمكن للإصابة باضطرابات الطعام أو نقص الوزن أن تساهم في عرقلة دورات الحيض الخاصة بكِ، أو قد تتسبب في وقفها تماماً. وتجدر الإشارة إلى أنه كان يُعتقد قديماً، أن فقدان الشهية العصبي هو اضطراب الطعام الوحيد الذي يسبب اضطرابات الحيض، لكن الدراسات الحديثة قد أظهرت أن أي نوع من أنواع اضطراب الطعام من شأنه أن يسبب حدوث مشاكل مع الحيض. فعندما لا يكون لدى المرأة ما يكفي من الدهون في الجسم، فإن الجسم يجد صعوبة في انتاج الاستروجين اللازم لدعم عملية الإباضة. وإذا لم تتم عملية الإباضة، فلن ينزل الحيض، أو ستصبح دورتك الشهرية غير منتظمة.

 

5- زيادة الوزن

يمكن لزيادة الوزن أن تعرقل انتظام دورتك الشهرية. حيث تقوم المبايض بانتاج الاستروجين، لكن دهون الجسم تعتبر أيضاً مصدراً للاستروجين. فعندما تكون نسبة الدهون في الجسم لدى المرأة منخفضة، لا يتمكن الجسم من انتاج ما يكفي من الاستروجين، لكن عندما تعاني المرأة من زيادة الوزن، من الممكن أن تنتج المزيد من الاستروجين. ويعمل الاستروجين والبروجستيرون جنباً إلى جنب للحفاظ على صحة الدورة الشهرية. ومن الطبيعي، أن تزيد مستويات الاستروجين في النصف الأول من الدورة الشهرية، حتى تصل إلى درجة معينة. عندما يصل مستوى الاستروجين لديكِ إلى هذا المستوى، فإنه يعمل على تحفيز الإباضة. لكن، عندما يكون مستوى الاستروجين في الجسم ثابت، فإن الجسم لا يستطيع أن يفرق ويدرك ارتفاع مستوى هرمون الاستروجين كمحفز لعملية الإباضة، لأن مستويات الاستروجين لديكِ دائماً عالية. هذا الأمر يتداخل مع عملية الإباضة. إذا كانت لا تتم عملية الإباضة لديكِ بشكل منتظم، فإن دورتك الشهرية ستصبح متقطعة وغير منتظمة.

 

6- متلازمة تكيس المبايض

متلازمة تكيس المبايض هي عبارة عن اضطراب يحدث بسبب زيادة هرمونات الذكورة. ومن الجدير بالذكر، أن جميع السيدات ينتجن بعض هرمونات الذكورة أو (الأندروجين)، لكن السيدات اللاتي يعانين من الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض ينتجن مستويات أعلى من الاندروجين. هذا الأمر قد يتسبب في حدوث خلل بوظائف المبايض وعدم حدوث الإباضة. عادة أثناء الإباضة، تنتج السيدة العديد من الجريبات، لكن واحد فقط  من هذه الجريبات سيكون الجريب الرئيسي الذي سيطلق البويضة خلال عملية التبويض. بينما النساء اللاتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض، ينتجن عدد كبير من الجريبات الصغيرة، لكن بسبب زيادة الاندروجين، لا يصبح أياً منهم ناضجاً بشكل كامل. وبسبب عدم قدرة هؤلاء السيدات على الإباضة، قد لا تصبح دوراتهن الشهرية منتظمة.

 

7- اضطراب الغدة الدرقية

من الأمور الشائعة لدى السيدات اللاتي يعانين من اضطراب الغدة الدرقية، حدوث مشاكل مع التبويض وعدم انتظام الدورة الشهرية. وحتى الآن لم يتعرف الأطباء على الأسباب التي تجعل الغدة الدرقية تؤثر على الدورة الشهرية. في بعض الأحيان، لا تتمكن السيدات المصابات بالغدة الدرقية من الإباضة، أو تكون إبضاتهن ضعيفة وفترة الطور الأصفري لديهن أقصر من أقرانهن. وتجدر الإشارة إلى أن أي شيء يتداخل مع الإباضة الطبيعية من شأنه أن يتسبب في تأخر الدورة الشهرية، أو في أن تصبح غير منتظمة.

 

8- انقطاع الطمث السابق لآوانه

تولد كل امرأة بما يقرب من 1 إلى 3 ملايين بويضة. كل مرة تحدث الإباضة، تفقد السيدة واحدة من هذه البويضات، كما تفقد بعض البويضات أيضاً مع تقدمها في السن، وبعضها يموت، والبعض الآخر لا يصبح ذو جودة عالية. عندما لا يصبح لدى المرأة أي بويضات ذات جودة عالية، تتوقف عن الإباضة، وبالتالي يتوقف نزول الحيض لديها. بالنسبة لمعظم النساء، يحدث ذلك عندما يصبحن في ال45 من عمرهن. في بعض الأحيان، قد يحدث ذلك، بشكل مبكر أكثر مما هو متوقع، حيث يتوقف نزول الحيض قبل أن تبلغ المرأة ال45 من عمرها، ويطلق على ذلك انقطاع الطمث المبكر، وربما يتوقف نزول الحيض لديها قبل سن الأربعين ويطلق عليه انقطاع الطمث السابق لأوانه.

 

9- حدوث تغيرات في روتين الحياة

أي شيء يضيف المزيد من التوتر والإجهاد للجسم، من شأنه أن يؤخر عملية الإباضة. إذا قامت المرأة بالالتحاق بوظيفة جديدة، أو قررت السفر، أو حتى قامت بتغيير موعد استيقاظها، قد يحتاج الجسم بعض الوقت للتكيف مع هذا التغيير. إذا حدث هذا التغيير في نظام حياة المرأة بالقرب من فترة الإباضة، قد تتوقف الإباضة، أو تتأخر. وإذا حدث ذلك، قد يتأخر نزول الحيض، أو في بعض الأحيان، قد لا تأتي الدورة الشهرية في موعدها.

 

10- المرأة الرياضية

النساء الرياضيات ومن يمارسن الرياضة بشكل مفرط، قد يعانين من توقف الدورة الشهرية، حتى إذا كان وزنهن مثالي وصحي. ويعود الأمر في ذلك، إلى أن برامج ممارسة الرياضة تضع الكثير من الضغط على جسم المرأة. وعندما يحدث ذلك، قد يتوقف نزول الحيض لديها، كوسيلة للحفاظ على الطاقة. بالإضافة إلى ذلك، فإن النساء اللاتي يمارسن الرياضة بشكل مفرط، تكون نسبة الدهون في أجسامهن قليلة للغاية. وبدون دهون الجسم، لا يمكن لجسم المرأة أن ينتج ما يكفي من الاستروجين اللازم لحدوث عملية الإباضة.

 

11- تحديد النسل

تحتوي معظم وسائل منع الحمل الهرمونية على اشتقاقات صناعية من هرمونات الاستروجين والبروجستيرون. مع تغيير مستويات الهرمون، يمكن لوسائل منع الحمل أن تتسبب في وقف الإباضة، وتغيير جودة ونوعية مخاط عنق الرحم، وترقق بطانة عنق الرحم، مما يجعل من عملية غرس البويضة أمراً صعباً. ويذكر أنه بعد تناول وسائل منع الحمل لفترة، تصبح البطانة أكثر رقة، وتخف الدورة الشهرية، أو قد تتوقف الدورة الشهرية تماماً. كما أن بعض وسائل منع الحمل، قد تمنع نزول الحيض أو تعمل على خفض وتيرة فترات نزول الطمث. علاوة على ذلك، خلال الدورات القليلة الأولى بعد البدء في تحديد النسل، يمكن أن تحتاج الدورة الشهرية بعض الوقت للتكيف والتأقلم. وهذا الأمر قد يتسبب في تأخر الدورة الشهرية.

 

 

---------------------

المصدر: justmommies

 

 

 

-------------------------------------------

اقرأ أيضاً:

1-    الأحماض الدهنية تساعد في تخفيف أعراض الدورة الشهرية

2-    علاج اضطرابات الدورة الشهرية

3-    مشاكل و آلام الحيض كيف تتغلبين عليها

4-    متلازمة ما قبل الحيض تحتاج إلى علاج



1

وعد تاريخ: 10-مارس-2013
انا انقطعت عني الدوره فتره شهرين بدون اي مسبب من المسببات اللي فوق قالت لي الدكتوره عندك تكيس في المبايض بس تبعا للكلام اللي فوق المفروض هرمون. الذكوره يكون شوي نسبته عاليه عندي عشان ماتنضج البويضه وتصير كامله وقتها سويت تحاليل. هرمونات وكانت نسب هرموناتي في المدى الطبيعي جدا وحصل لي نزف بعدها. شهرين. وقالت لي الدكتوره عندك. جرح بجدار الرحم. النزف وعرفت سببه بس االتوقف المفاجى ماعرفت سببه وحاليا اخذ حببوب. الاستروجين اللي تجي 22 حبه 11 بيضاء و11 ورديه. لي 5 شهور عليها ومدري متى اوقف عنها
2

رام تاريخ: 20-مايو-2013
انا عذراء وانقطعت عندي اسبوع وللوقت الحالي ممكن حدا يفيدني
3

ام علي تاريخ: 08-جون-2013
السلام عليكم اني اعاني من تاخر الدورة الشهرية ولعدة اشهر واذا نزلت تنزل بشكل غير منتظم ولمدة يوم وقليلة جدا علمااني عندي ولد وبنت
4

إحساس أنثى تاريخ: 03-جولاي-2013
انا تتأخرما ادري ليش أمي قالت يمكن تشاؤم تشوين رجيم أنا مو متزوجه 
5

مها تاريخ: 04-جولاي-2013
لاأله إلا انت سبحانك أن كنت من الظالمين
6

نوره تاريخ: 06-جولاي-2013
السلام عليكم انا الدوره منقطعه عني سبع شهور
7

sousou تاريخ: 07-جولاي-2013
انا تاخرت عندي اكثر من اسبوعين ومن اليوم الي لمفروض تجي فيه وانا احس بالم الذي يحدث لنا عند اول نزول الحيض والدكتوره قالت ما عندي حمل ولا في تكيسات مع العلم اني الي سنه متزوجه شو سبب حالتي ساعدوني مشكورين
8

همس الليل. تاريخ: 11-جولاي-2013
السلام عليكم انا ابغي احسب كيف اعرف اذا كنت حامل الشهر الي فات ماجاتني والشهر الي قبله جات ع 22 والحين لي 3 ايام وهي باقي ماجات وسويت تحليل دم ومافي حمل الله يوفق الي ترد ويرزقها الذريه الصالحه...
9

مرام تاريخ: 25-جولاي-2013
انا اتاخرت خمس ايام وبس ومش عارفه ليش
10

مرام تاريخ: 25-جولاي-2013
انا اتاخرت خمس ايام وبس ومش عارفه ليش
11

رغد تاريخ: 24-أغسطس-2013
انا اتاخرت الدوره شهر ولم تنزل بعد واخذت حبوب تنزل الدوره ماصار شي ولست متزوجه فا مـِْ♡̨ـِْا الحل ذهبت للدكتور عطاني حبوب تنزلها مانزلت للحين
12

نرمين تاريخ: 29-أغسطس-2013
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.أناصبيةعمرى21سنةولهلأ ما أجتنى الدورة الشهرية ليش هيك بصير معى؟مع العلم أنى أعانى من كسل الغدة الدرقية يا ريت تيجينى بجد مليت وتعبت وهالموضوع هاد موترنى كتير ما بعرف شو أعمل والظروف عندى سيئة الصراحة والرجاء الرد سريعاً سلآم
13

فاتي تاريخ: 29-أغسطس-2013
سلام انا فتاة عمري 19 سنة ما ادري ليش العادة اتأخرت الانو لازم تجيني يوم 27 بس ما اجت و جاني الامها و علاماتها بس ما نزلت ليش !؟؟
14

رورو تاريخ: 03-سبتمبر-2013
;ljhjp9ouk
15

ممممممممممممممم تاريخ: 09-سبتمبر-2013
لم تاتى الدورة انا عمرى 14
16

Skh تاريخ: 11-سبتمبر-2013
انا عمري ١٣ ومجاتني اتمنى تفيدوني
17

لولو تاريخ: 11-سبتمبر-2013
عمري 15 والدوره لسه مجتليش ما الذي افعله
18

hiba تاريخ: 14-سبتمبر-2013
انا عمري 18 سنة .. و اتأخرت علي الدورة ليومين وما إجت لسا .. ومش عارفة كيف أحسبلها مع العلم إني عذراء
19

منى تاريخ: 20-سبتمبر-2013
ماجاتني دورة انا عمري 12 تاخرت علي لمدة شهر ونصف
20

سامية تاريخ: 25-سبتمبر-2013
السلام عليكم أنا متزوجة وولادتي كانت قبل ٤ أشهر بعملية فيصرية والحمد لله كل شيء مر بخير جاتني الدورة بعد مرور ٣٨ والمرة الثانية على ٣٧ يوم والحين مر 39 يوم ولسا ما جاتني قمت بإختبار الحمل مرتين وطلع سلبي مع العلم أني لا أستعمل أي وسيلة من وسائل منع الحمل ما سبب تأخر الدورة أرجو أن تفيدوني
21

ام محمد تاريخ: 26-سبتمبر-2013
l مرحبا بنتي عمرها 20 سنه الدوره الشهريه تخرت عنه شهرين ما هو السبب
22

سمى تاريخ: 27-سبتمبر-2013
أنا عمري 16 تأخرت الدوره علي شهر من قبل عن تبدي الدراسه لحد هلا ممكن تفيدوني
23

عبد الاله تاريخ: 29-سبتمبر-2013
زوجتي تاخرت دورتها بشهر ما سبب ذلك هل هثاك حمل مع العلم اثي جامعتها في اليوم 25 منذ بداية الطمث
24

لولو تاريخ: 01-أكتوبر-2013
أنا متزوجة عمري 36 سنة حملت للمرة الأولى عمري 28 سنة وولدت ابنتي الآن عمرها 7 سنوات الله يحفظها يارب بعد ولادة ابنتي أجهضت مرتين والأن أعطاني الطبيب دواء لوتنيل والدورة لم تشرف بعد مع أن وقتها الحين لكن لم تشرف ما السبب أرجوكم أفيدوني جازاكم الله كل خير
25

jiji تاريخ: 03-أكتوبر-2013
salam 3alikom, ana motazawija 3omri 24 sana 3indi walad 3omro 5 sanawat konto asta3mol hobob man3 alhaml tawa9aft 3anhom mondo 4 chohour waba3da dalik tawa9afat 3indi adawra chahriya 3 chohour lihadi al aan majatni 3amat tahlil wi radio mafich haml 9alitli doktoura yamkin sabab alhormoum bisabab in9ita3 hoboub alhaml , arjou minkom tifidouni fi asra3 wa9t arjouukom
26

Taleen تاريخ: 05-أكتوبر-2013
انا تأخرت عندي الدوره شهر وعمري ١٤ وعندي انتفاخ عادي في البطن ما الحل !!؟
27

تقوي الورفلي تاريخ: 05-أكتوبر-2013
غايبة عني الدورة لمدة شهر لم اعمل التحليل الحمل ولكن كانت مش منتظمة بس لها 5 سنوات منتظمة وعندي قصور يعني خمول في غدة الدرقية اليوم عملت تحليل غدة 6 نتيجتها علم سبت العلاج لمدة24 يوم هل تاخر ها من شي هدا الغدة الدرقية وشكراااااااااااااااااا
28

مايا تاريخ: 07-أكتوبر-2013
انا اتاخر الدورة الشهرية لمدة 10 ايام وعمري 19 و لست متزوجة
29

ملك تاريخ: 27-أكتوبر-2013
رحم الة من صل على النبي صلوات اللة وسلامة علية
30

foufou تاريخ: 02-نوفمبر-2013
السلام عليكم كيفكم با حبايب ابي اقولكم الي صار معايه كنت اعاني من تأخر دورة الشهريه وهذي المرة تأخرت عليا عشرة ايام روحت للمستشفى وسويت تحاليل واعطاني دكتور حبوب لنزول دورة بس مانزلت وماخليت طب تقليدي وما سويته بس مانزلت ابد فروحت لغرفتي واخذت القران الكريم وبدات اقرأ سورة البقرة اول ما بدات اقراها حسيت بألم دورة وبعد ما وصلت لنصفها نزلت عليا سبحان الله شايفين كيف انا ما خليت شي الا ما سويته بس مانزلت لحمد الله الحمد الله انو القران دواء لكل مرض وسلاااام وانشاء تفيدكم هذي المعلومه مع تحياتي اختكم في الله
31

احلام تاريخ: 03-نوفمبر-2013
انا عمري14سنة اجتني دم الحيض 10 ايام و توقت عني شهرين
32

احلام تاريخ: 03-نوفمبر-2013
انا عمري14سنة اجتني دم الحيض 10 ايام و توقت عني شهرين
33

احلام تاريخ: 03-نوفمبر-2013
انا عمري14سنة اجتني دم الحيض 10 ايام و توقت عني شهرين
34

فيف كوكو تاريخ: 03-نوفمبر-2013
انا ساويت عملية عند 5 اشهر و الدورة ليست منتضمة عندى كل شهر تتاءخر ب 5ايام حتى اعتقد انى حامل العملية الي سويتها هى كيست فى المابيصين و الفيبروم
35

amina تاريخ: 03-نوفمبر-2013
سلام، أنا دورتي في العادة منتظمة كل 28 يوم واذا طولت تكون 30 يوم، لكن هذا الشهر مر 32 يوم وما جاتني الدورة مع العلم أني مرضت هذا الشهر وشربت العديد من الأدوية، هل ممكن أن الأدوية هي لي خلت الدورة تتأخر؟ مع العلم اني عذراء، أرجو الاجابة السريعة. شكرا
36

fadwa تاريخ: 09-نوفمبر-2013
أنا بنت عمري 27 سنة تأخرة دوراتي أشهر ية 30 يوم با ش تفيدوني و تنصحوني
37

سالي تاريخ: 23-نوفمبر-2013
عمري 22 سنة ومقبلة على الزواج ومنذ بلغت في الثالثة عشر من عمري لم تنتظم الدورة عندي حيث انها تنقطع مرات ثلاثة شهور ومرات اربعة واقصى حد ستة شهور ما السببب
38

مونى تاريخ: 26-نوفمبر-2013
هلا
39

زائرة تاريخ: 09-ديسمبر-2013
انا عمري 16 سنة الدورة متأخرة ٣شهور وهذا الرابع ماادري وش السبب ابغى حل بليز ضروري
40

نادية تاريخ: 24-ديسمبر-2013
عمري 25 سنة تزوجت من 8 ايام و حان موعد دورتي الشهرية لكنني لا احس بالالم المعتاد عندها مع العلم ان دورتي الشهرية منتظمة اقمت مع زوجي 5 علاقات جنسية حيث افرغ منيه في مهبلي دورتي بعد يومين لكن لا توجد عوارض لها فهل انا حامل?
41

سيلا تاريخ: 09-ينايرخ:-2014
ما سبب تإخر نزول الدورة ؟ تإخرت نزولها عندي لمدة شهرين متتالين عمري 17 غير متزوجه
42

khadija تاريخ: 24-ينايرخ:-2014
ana majatnich adawra achahriya limedat 3 acher lakin ta9riban kol yom kayanzal mani wsakh leno 9hwi okanhas balalam fkarchi odahri
43

khadija تاريخ: 24-ينايرخ:-2014
3afakom li3araf chihaja ifidni biha
44

kaoutar تاريخ: 24-فبراير-2014
السلام عليكم انا عمري 26 سنة الدورة الشهرية عندي غير منتظمة ذهبت الى الطبيب وصف لي دواء عبارة عن حبات لاستروجين اخدتها فانتظمت الدورة مدة 3 اشهر يعني مدة ما كنت اخد الدواء لكن مباشرة ما كملت الوصفة رجعت الدورة الشهرية غير منتظمة اخر دورة كانت يوم 11/01/1014 من المفروض انها تنزل يوم 9/01/2014 لا اعرف ماذا سافعل فهل من نصيحة
45

rania تاريخ: 24-فبراير-2014
السلام عليكم تاخرت علي الدورة لمدة تزيد عن 10 ايام لا اعرف ما السبب عمري 19سنة ممع العلم اني عذراء
46

سكون الليل تاريخ: 08-مارس-2014
شوفو ان انصحكم بالقران الكريم هو العلاج
47

حمدة تاريخ: 17-مارس-2014
انا بأحر بكمل ٣٦ يوم وما يت لي الدوره ليشش بس يطلع لي لون اصفر وااايد في الملابس الداخلي لي
48

lola تاريخ: 22-مارس-2014
سلام و عليكم انا بنت عمري 17 سنة تاخرت لي دم الحيض تقريبا 10 اشهر و هذا المشكل يجعلني متوثرة و قلقة لذى اطلب منكم المساعدة الله يجازيكم اذا كان ممكن تفيدوني في اقرب وقت و اطلب من الله الصحة للجميع
49

نوران تاريخ: 02-مايو-2014
انا دورتى كانت منتظمه فى اول اربع شهور من الزواج لكن بعد ها سافر زوجى بعد ذلك اصبحت غير منتظمه وتتاخر بالاسبوع اريد اعرف السبب وكيف تنتظم من جديد قبل ماجيئه لانه سيأْ تى قريبا ولكم منى جزيل الشكر
50

فتون تاريخ: 03-مايو-2014
اناا لسى ما جتني بس يجيني احساسا انها ما رح تجيني
51

مجهولة تاريخ: 15-أغسطس-2014
انا عمري ١٣ تأخرت علي الدورة وماجأت لحد الحين ومع العلم ان لو جأت لي راح تكون ثاني مره تجي لي ساعدوني تراني مره خايفة على هذي الحالة
52

Fffff تاريخ: 27-أغسطس-2014
ذلللبقياالبييييسس
53

شوشي تاريخ: 31-أغسطس-2014
انا عمري14 المفروض دورتي تكون الثانيه بس ماجت
54

رورو تاريخ: 18-سبتمبر-2014
انا تأخرت الدورة ولم تنزل انا بنت عمري ٢٦ ماني متزوجة اجريت عملية بواسير ومن شهر الدورة مجاتني رجاء ردي علي هل امر طبيعي ولا فيه شي
55

غلا الدنيا تاريخ: 22-سبتمبر-2014
لي 27 يوم ولم تأتي الدوره هل أنا حامل لأنه تجيني كل 27 إلا هالشهر هذا تأخرت يوم هل حامل أم لا
56

غلا الدنيا تاريخ: 22-سبتمبر-2014
ساعدوني جزاكم الله خير مع أنه مااحس بأعراض الدوره افيدوني ...

الاسم:
البريد الإلكتروني:
أضف تعليقك:
3 أدخل الرموز السوداء*
captcha image
 
 
مركز الأمراض النسـائية
دليل الأمراض النسـائية


twitter