مجاناً وحتى نهاية العام، مع كل كشف أسنان تلميع الأسنان (إزالة الجير والبقع) بالإضافة
  خصم على جميع أنواع التحاليل بنسبة 30% لكافة المراجعين انقر على كرت الخصم في الاعلى واح
  احصل على خصم 150 ريال فوراً، انقر على كرت الخصم الظاهر أعلى، سجل اسمك ورقم جوالك، وستصل
  فقط لعملائنا الكرام ( تنظيف أسنان + تلميع الأسنان و معالجة اللثة مجاناً بعد انهاء معال

اختبارات صحية مجانية
مخاطر الاكتئاب اختبر هل  أسنانك سليمة؟ وهل توليها العناية الكافية؟ هل تولين صحتك العناية الكافية
هل تعاني من مخاطر التعرض للسكتة الدماغية اختبري ما هو نوع جمالك هل تعاني من القلق
اختبري نجاح العلاقة الجنسية بينك وبين زوجك اعرف شخصيتك من رقمك المفضل اختبري هل يحبك زوجك
هل أنت مدمن قهوة
No any video record found in database




  مايا تدعو الصحفيين والمهتمين لمناقشة مشروع مكافحة المخدرات عالمياً كل الأخبار

تعليقات 0 | زيارات المقال 3315 | مقالات الكاتب 974

مايا تدعو الصحفيين والمهتمين لمناقشة مشروع مكافحة المخدرات عالمياً
مايا تدعو الصحفيين والمهتمين لمناقشة مشروع مكافحة المخدرات عالمياً

تاريخ: 22-إبريل-2012





  صحة أون لاين

 

لم تعد مشكلة المخدرات حكراً على بلد معين، بل باتت أزمة أخلاقية واجتماعية وصحية يفرضها صناع وتجار ومروجو المخدرات حول العالم، ضحيتهم فيها المدمنين المغرر بهم.

ويعتقد البعض أن هذه المشكلة باتت حلقة مفرغة من العمل اللامنتهي، قد لا تكلل بالنجاح، يقول المحامي والسياسي الروسي ديمتري اجرانوفسكي: "في المجتمع الرأسمالي المعاصر مشكلة الإدمان على المخدرات غير قابلة للحل أساساَ". وهو متشائم حول العلاقات الإنسانية والحكومات، وفي رأيه، أنه من الأسهل التحكم في قطيع منصاع من التحكم في المجتمع الذي يتكون من شخصيات لامعة.

فيما يقول الأستاذ المساعد في علم النفس في جامعة برينستون (الولايات المتحدة) داني أوبنهايمر: "الناس يتعاطون المخدرات لأنهم يعتقدون أن هذا ممتع أو أنها سوف تساعدهم على استعادة أنفسهم . ولكن لو اعتقدوا بدلا من ذلك أن المخدرات ستجعلهم منبوذين، فلم ليكونوا يتعاطوها اطلاقا".

أوبنهايمر يشير أيضا إلى أن تشديد قوانين المخدرات ستؤدي إلى مزيد من جرائم المخدرات، ويرى انه يجب التفكير في وسيلة أكثر فعالية لمكافحة هذه الآفة الاجتماعية.

فيما رئيس تحرير صحيفة "الوسط" (البحرين) منصور الجمري يرى عكس ذلط، ويصر على أن "من الضروري تشديد العقوبة: بزيادة الغرامات، وفرض السجن". وهذه الآراء توضح كيفية تغير وجهات النظر حيال مشكلة المخدرات، تبعا للبلد المعني، والعقلية الوطنية، والتي تعكس في كثير من الأحيان نقاط الضعف في المجتمع والدولة.

و بهذا الصدد، الرابطة العالمية "العقل من دون مخدرات"،  تدعو الى الساحة النقاشية لمشروع "مايا" الصحفيين وجميع الذين يهتمون لمناقشة مختلف جوانب مشروع قانون ادارة مكافحة المخدرات الروسية  وعواقبه، وكيف على الدولة أن تتصرف في ما يتعلق بمدمني المخدرات. من الواضح أن هذا النهج الاستبدادي لحل لمشكلة، والتي تميل له روسيا، قليل الانتاجية ويؤدي الى تأثير سلبي، ولكن ما البديل الممكن لذلك؟ في حدود المؤتمر المباشر على الانترنت سيقوم بالرد على الأسئلة خبراء عالميين في مجال علم النفس، والإدمان، والسياسة، القانون، العلوم الإنسانية، وشخصيات بارزة أخرى في عصرنا الحاضر. من بينها:

- أندري يوروف, محام، مدير تطوير مجموعة هلسنكي في موسكو، روسيا؛

- باتريك مورغان, استاذ القانون الدولي العام في مركز حقوق الإنسان في جامعة كزافييه، الولايات المتحدة الأمريكية؛

- علي  شوشان, خبير نفساني و طبيب علاقات الأسرية, مصر ؛

- صالح السعد, خبير في مكتب العربي لشئون المخدرات, الأردن.

الرابطة العالمية "العقل من دون مخدرات" المعروفة بمشروعاتها طويلة المدى بدأت بمرحلتها الاولى في 3-11-2010 المتمثلة بالمسابقة الدولية عبر الانترنت "مايا" (والتي تعني "الوهم" في السنسكريتية) والتي عند تطبيقها على الدول الناطقة بالروسية تم مشاركة ما يزيد عن 100 ألف شخص من 97 دولة مختلفة في هذه الحركة الدولية المبتكرة لمكافحة المخدرات.

في 2-2-2012 خرج مشروع "مايا" الى المستوى العالمي ووسع نطاقه بطريقة كبيرة. واليوم يوجد على موقع المسابقة ساحة نقاشية عالمية بسبع لغات عالمية (الانكليزية والصينية والفرنسية والعربية والاسبانية واليابانية والروسية). على أسئلة الزوار من مختلف أنحاء العالم يقوم بالاجابة حائزين على جائزة نوبل، وأساتذة من الجامعات الرائدة في العالم (يمكن الاطلاع على القائمة الكاملة للأسماء في موقع المشروعويتم ايضا القيام بمؤتمرات مباشرة. وسيكون الأول من هذه السلسلة مؤتمر حول موضوع مشروع قانون ادارة مكافحة المخدرات الروسية.

التعليقات الحصرية من الخبراء، وإجاباتهم المختصة والاقتراحات العقلانية التي تلقيناها من المشاركين في المؤتمر الذي سيعقد في 25 أبريل الساعة 12:00 (بتوقيت السعودية) على موقع مشروع "مايا" ستساعد على وضع توصيات لإصلاح التشريعات في مجال كفاح الإدمان على المخدرات.

نرجوا منك تاكيد مشاركتك في المؤتمر في ردك.

http://www.mayaplanet.org/arb/








الاسم:
البريد الإلكتروني:
أضف تعليقك:
3 أدخل الرموز السوداء*
captcha image
 
 
مركز التعافي من الإدمان
دليل التعافي من الإدمان