انقر على كرت الخصم في الأعلى لتحصم على الخصم يقدم المركز خصم خاص بقيمة 25% على اشتراكا
  خصم بنسبة 30% على اشعة الرنين المغناطيسي وجميع خدمات الأشعة للمراجعين من صحة أون لاين..
  انقري على كرت الخصم في الأعلى للحصول على خصم في نادي كيرفز الرياضي، خلال الاشتراك الس
  الآن.. تمتعوا بخصم قيمته 50% على كافة خدمات مجمع عيادات روز الطبي
  لا توجد عروض من المستشفى

اختبارات صحية مجانية
مخاطر الاكتئاب اختبر هل  أسنانك سليمة؟ وهل توليها العناية الكافية؟ هل تولين صحتك العناية الكافية
هل تعاني من مخاطر التعرض للسكتة الدماغية اختبري ما هو نوع جمالك هل تعاني من القلق
اختبري نجاح العلاقة الجنسية بينك وبين زوجك اعرف شخصيتك من رقمك المفضل اختبري هل يحبك زوجك
هل أنت مدمن قهوة
No any video record found in database




  دواء جديد قد يعالج اضطراب التوحد لدى الأطفال كل الأخبار

تعليقات 0 | زيارات المقال 8079 | مقالات الكاتب 170

دواء جديد قد يعالج اضطراب التوحد لدى الأطفال
دواء جديد قد يعالج اضطراب التوحد لدى الأطفال

تاريخ: 29-إبريل-2012





  ترجمة صحة أون لاين

 

واشنطن

تمكن العلماء في واشنطن من تطبيق علاج تجريبي لمرض اضطراب التوحد على فئران تجارب ما أدى إلى علاج فأرين من أصل 3 فئران مصابة بالتوحد والانطواء وعدم القدرة على ممارسة السلوك الاجتماعي السليم.

وأكد العلماء الأمريكيون الذين نشروا دراستهم في واشنطن مؤخراً، أن هذا الدواء يعد بنتائج إيجابية على البشر، بعد إجراء المزيد من الاختبارات عليه.

وركزت المجموعة العلمية التي أجرت الدراسة _وهم من شركة فايزر الدوائية _ على الناقل العصبي المسمى (GRN-529) والذي يستهدف القلوتامات ، وهو الناقل العصبي الأساسي المتواجد في الدماغ، و يلعب دوراً أساسياً في تنشيط الأعصاب و الخلايا الدماغية.

ويعتقد الباحثون الذين شاركوا في هذه الدراسة، والتي تم نشرها في المجلة الطبية لعلوم الحركة، بأن هذا الجزيء يعمل على شكل مستقبل خاص للقلوتامات و ينقص من نشاط تأثير القلوتامات على الأعصاب والخلايا العصبية.

ويخضع هذا الجزيء حالياً لدراسة طبية تجرى على بعض المرضى الذين يعانون أعراض التأخر العقلي الوراثي الذي يشبه نوعاً ما اضطراب التوحد.

و حقيقة أنه تم اختبار هذا الجزيء طبيا اعتمادا على أعراض معينة و بعض هذه الأعراض كانت مشابهة لأعراض الانطواء على النفس و هذه الأعراض تزيد من نسبة اضطرابات هذا المرض.

تقول الطبيبة جاكلين كراولي من المعهد الوطني الأمريكي للصحة العقلية (NIMH): "نتائج هذه الأبحاث على الفئران  تشجع على التفكير في امكانية إيجاد استراتيجية لتطوير علاج واحد قد يساعد في علاج عدة أعراض مرضية ".

كما تابعت الطبيبة قائلة : "عدد كبير من حالات اضطراب التوحد تنشأ بسبب طفرات في الجينات المسؤولة عن التطور و النمو، مثل الجينات المسؤولة عن تشكل و نضج نقاط تشابك و ترابط الخلايا العصبية  فيما بينهم".

وأضافت "إذا كانت المشاكل في هذه الاتصالات بين الأعصاب ليست بنيوية (هيكليةفسيكون من الممكن معالجة اضطرابات التوحد عن طريق الأدوية ».

ووفقاً لمدير NIMH الدكتور توماس اينسل، فإن "هذه النتائج المحصلة من الفئران تؤكد نتائج الدراسات التي أجريت بالمعهد التي من شأنها تطوير علاجات مضادة للأعراض الأساسية للتوحد".

يذكر أن الإصابة بمرض التوحد بالولايات المتحدة الأمريكية في ارتفاع مستمر منذ العشرية الأخيرة حسب الاحصائيات الرسمية التي تم نشرها نهاية مارس.

كذلك الحالات التي تم التحقق منها لدى الأطفال ارتفعت بنسبة 23 بالمائة من سنة 2006 الى 2008 ليصبح المعدل 1 من 88 ، مقارنة بإصابة واحدة من بين كل 110 طفل.








الاسم:
البريد الإلكتروني:
أضف تعليقك:
3 أدخل الرموز السوداء*
captcha image
 
 
مركز التوحـد والإعاقـة
دليل التوحـد والإعاقـة