عادة تناول لترين من الماء يومياً لا أساس لها من الصحة كل الأخبار

تعليقات 1 | زيارات المقال 10023 | مقالات الكاتب 974

عادة تناول لترين من الماء يومياً لا أساس لها من الصحة
عادة تناول لترين من الماء يومياً لا أساس لها من الصحة

تاريخ: 09-جون-2012





  صحة أون لاين

 

يعتقد الكثيرون - منذ وقت طويل - أن من العادات الصحية الجيدة والضرورية تناول لترين من الماء يومياً أي ما يعادل 8 أكواب من الماء.

إلا أن مجموعة من الخبراء الاستراليين أشاروا إلى أن هذه الكمية مبالغ فيها. وأوضح سبيرو تسيندوس من جامعة لا تروب بمدينة ميلبورن الاسترالية أنه يمكن الحصول على الكمية اللازمة من السوائل عن طريق تناول الفواكه والخضروات والعصائر والشاي والقهوة وغيرها من المشروبات، وليس بالضرورة أن يقتصر الأمر على الماء فقط.

وشدد الخبير على أن النصيحة بشرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً خطأ ودرب من الخرافة، لأن الإنسان يستطيع إطفاء العطش بطرق مختلفة. وأكد على أن شرب الماء ضرورة ولكن ليس بالضرورة شرب لترين من الماء.

 

وينصح الإخصائيون الاستراليون النساء بتناول نحو 2.8 لتر من السوائل يومياً، ويبلغ هذا المؤشر لدى الرجال 3.4 لتر. ويشار الى أن هذه الأرقام تتضمن حجم السوائل الإجمالية التي يتناولها الإنسان في اليوم بما في ذلك مختلف المشروبات والمواد الغذائية المحتوية على الماء، إضافة إلى الماء نفسه، وفق ما ذكرت قناة روسيا اليوم.

وصرح تسيندوس بأن الإكثار من تناول الماء لا يحدث أي أثر ملحوظ فيما يتعلق بخفض الوزن، حيث يخرج السائل من الجسم أثناء التبول.

 

 

-------------------------------------------

اقرأ أيضاً:

1-    كم يحتاج جسم الإنسان من الماء يومياً؟

2-    تلوث المياه كيف يحصل وأين؟

3-    تناول الماء يساعد في التخلص من الوزن الزائد

4-    هيئة الإعجاز: شرب ماء زمزم لعلاج الأمراض له آداب








الاسم:
البريد الإلكتروني:
أضف تعليقك:
3 أدخل الرموز السوداء*
captcha image
 
 
مركز الحمية والرشاقة
دليل الحمية والرشاقة