الرضاعة الطبيعية تساعدك في الحفاظ على رشاقتك كل الأخبار

تعليقات 0 | زيارات المقال 4423 | مقالات الكاتب 217

الرضاعة الطبيعية تساعدك في الحفاظ على رشاقتك
الرضاعة الطبيعية تساعدك في الحفاظ على رشاقتك

تاريخ: 11-جولاي-2012





  المترجمة: رانا فتحي

 

كشفت دراسة علمية حديثة عن أن الرضاعة الطبيعية تساعد المرأة في الحفاظ على وزنها، وتجعلها أقل عرضة للإصابة بالسمنة عندما تتقدم بالعمر.

حيث اكتشف العلماء أن النساء اللاتي أرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية حتى ولو لبضعة أشهر فقط بعد الولادة، أقل عرضة للإصابة بالسمنة على مدى 30 سنة بعد الإنجاب.

 

وقد أشار الباحثون من جامعة أكسفورد أن إرضاع الأم لطفلها طبيعياً على مدى ستة أشهر، يساعدها في إنقاص رطلين من وزنها اعتماداً على وزنها وطولها. وعلى الرغم من أن الخسارة في الوزن ليست كبيرة، يزعم الأكاديميون أنها من الممكن أن تساعد في الحد من حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالسرطان، مشاكل القلب، وغيرها من الأمراض المرتبطة بالسمنة.

وتوفر الدراسة - التي أجريت مؤخراً وشملت أكثر من 740,000 امرأةأدلة دامغة على أن الرضاعة الطبيعية تساعد على خفض الوزن ومن ثم مساعدة السيدات في مواجهة السمنة.

ويرجع الأمر إلى أن الرضاعة الطبيعية تحرق كميات كبيرة من الطاقة، وقد أشار الخبراء إلى أنها تحرق ما يقرب من 500 سعر حراري يومياً أي ما يعادل جلسة نموذجية في صالة الألعاب الرياضية.

 

وأضاف الأكاديميون أن مقابل كل ستة أشهر من الرضاعة الطبيعية، يقل مؤشر كتلة جسم المرأة بنسبة 1%. ويقول الدكتور كريستي بوبرو من جامعة أكسفورد أنه من المتعارف عليه أن الرضاعة الطبيعية مفيدة للأطفال، لكنها تضيف اليوم أدلة متزايدة تشير إلى أن فوائدها تعود على الأم أيضاً، حتى بعد 30 سنة من الولادة.

وأشار بوبرو إلى أنه لا بد من توعية النساء الحوامل بفوائد الرضاعة الطبيعية، لمساعدتهن على اتخاذ قرار واعي حول تغذية أطفالهن.  

وتجدر الإشارة إلى أن منظمة الصحة العالمية توصي النساء بضرورة إرضاع أطفالهن على الأقل لمدة ستة أشهر، لكن الكثيرات يتخلين عن الأمر لأنه غير مريح أو لأنهن يشعرن بالقلق خوفاً من أن يكون أطفالهن يكافحون من أجل الحصول على ما يكفيهم من الحليب.

 

 

--------------------

المصدر: timesofindia

 

 

-------------------------------------------

اقرأ أيضاً:

1-    10 أخطاء يرتكبها الوالدان حديثا العهد بالأطفال

2-    نوم الأطفال الرضع مع والديهم في السرير هل يسبب المشكلات؟

3-    دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل التأثيرات السلبية لسرطان الأطفال

4-    اكتئاب ما بعد الولادة يزيد عند الأمهات اللاتي لا يرضعن أولادهن








الاسم:
البريد الإلكتروني:
أضف تعليقك:
3 أدخل الرموز السوداء*
captcha image
 
 
مركز الحمل والولادة
دليل الحمل والولادة