استشارات مجانية لمرضى السكري خلال رمضان كل الأخبار

تعليقات 1 | زيارات المقال 3889 | مقالات الكاتب 974

استشارات مجانية لمرضى السكري خلال رمضان
استشارات مجانية لمرضى السكري خلال رمضان

تاريخ: 19-جولاي-2012





  صحة أون لاين

 

افتتحت الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بمكة المكرمة "شفاء" مؤخراً خدمة الاستشارات الهاتفية المجانية لمرضى السكري طيلة شهر رمضان المبارك 1433هـ، للعام الثاني على التوالي.

وأوضح الدكتور خالد عبد الله طيب رئيس مجلس إدارة الجمعية ومدير مركز السكري بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة أن النجاح الكبير لـ"لا تدع السكري يقف في طريق صيامك" خلال العام الماضي دفع لتكرارها هذا العام.

وقال إن "الخدمة ستقدم يومياً منذ أول يوم بشهر رمضان المبارك حتى نهايته من الساعة الواحدة ظهراً حتى الرابعة عصراً عبر الاتصال بالرقم 0590440882".

 

وأكد على أهمية توعية مرضى السكري بالصيام الآمن، مشيرا إلى أن الإحصائيات تفيد أن عدد مرضى السكري الذين يصومون شهر رمضان المبارك في المملكة يبلغ مليونان ونصف المليون مريض مما يحتم إفادة المرضى بآخر المستجدات العلمية والتي أثبتت وجود تفاوت كبير في نسبة حدوث انخفاض السكر بين المصابين بالسكري أثناء ساعات الصيام بحسب نوع الدواء المستخدم .

كما أشار الدكتور خالد عبد الله طيب إلى أن هناك بعض الأنواع الحديثة من الأقراص والأنسولين المستخدمة في علاج مرضى السكري تعد أكثر آمناً للمرضى أثناء شهر رمضان، لأن نسبة انخفاض السكر بين مستخدمي تلك الأنواع من العلاج أقل بنسبة كبيرة عن غيرها من الأنواع الأخرى.

 

يشار هنا إلى أن الجمعية كانت قد نظمت ندوات وحلقات علمية سبقت الشهر الكريم بعنوان "نحو صيام آمن لمرضى السكري" استهدفت مرضى السكري والأطباء والممرضين.

وتسعى "شفاء" إلى توفير الرعاية الطبية والاجتماعية للمصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة، إلى جانب التدريب والتثقيف الصحي والبحث العلمي.








الاسم:
البريد الإلكتروني:
أضف تعليقك:
3 أدخل الرموز السوداء*
captcha image