كل واشرب هذه الأغذية لتشعر بالنعاس وتنام سريعاً

تاريخ: ٢٠١١-يوليه-٢٣
أغذية ضد السهر

 

يعيد النوم شحن أجسامنا ويؤدي عدم الحصول على قسط كاف منه إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان. كما يساعد النوم على زيادة معدل الذكاء.

ولكن..!

هل تعلم أن الباحثين اكتشفوا أن أكثر من 10 في المائة من الشعب الأمريكي محرومون من النوم بشكل مزمن.

إذا كنت تواجه مشكلة في النوم، لا تتجه مباشرة إلى تناول الأدوية المساعدة على النوم لأنها قد تقود بك إلى إدمانها. فالخبر السار هو أن هناك العديد من الأطعمة والمشروبات والأعشاب وغيرها من الأمور الطبيعية المساعدة على النوم.

وفي هذا الصيف ، تمكن الباحثون من اكتشاف علاقة بين عصير الكرز اللاذع والحصول على قسط كاف من النوم. و فيما يلي نقدم لك بعض المواد الغذائية والمشروبات الطبيعية التي تساعد على النوم.


الكرز:
في دراسة صغيرة ، شرب المشاركون ثمانية أونصات (250 غرام) من عصير الكرز الحامض في الصباح و ثمان أونصات (250غرام) أخرى في المساء لمدة أسبوعين ولاحظ الباحثون تحسن عادات النوم لديهم.

ويعود السبب في ذلك إلى أن الكرز يحتوي على نسبة عالية من الميلاتونين ، وهو المركب الذي يجعلنا نشعر بالنعاس ، يمكنك محاولة تناول كأس من عصير الكرز كوجبة خفيفة قبل وقت النوم.
 

السمك:
تحتوي بعض الأسماك والكائنات البحرية على التربتوفان و الذي بدوره يحفز النوم ، بما في ذلك الروبيان وسمك القد وسمك التونة والهلبوت.

ولكن بما أن جميع المأكولات البحرية لا تعتبر خياراً صحياً لنا ( لاحتواء البعض على نسبة عالية من الملوثات) أو لكوكب الأرض ( الصيد المفرط ، أو طرق الصيد التي تؤدي إلى قتل الأنواع الأخرى) ، جرب تناول سمك القد أو التونة دائماً. 


الكربوهيدرات / بروتين كومبو: 
يمكنك الحصول على التربتوفان من أطعمة أخرى غير السمك. يمكن أن يساعدك اللبن الدافئ على النوم ، لاحتوائه على التربتوفان. ولكن الأفضل هو الجمع بين الكربوهيدرات مع البروتينات التي تحتوي على التربتوفان لمساعدة جسمك على الاستفادة بشكل أفضل من محفزات النوم. جرب مزج كوب من الحبوب الكاملة مع الحليب العضوي قبل النوم.

بلسم الليمون:
يعتبر هذا الليمون المعطر من عائلة النعناع محفزاً رائعاً للنوم على مر العصور. تشمل المزايا الأخرى له تحسين عملية الهضم و خفض الانفعالات. جرب صنع شاي بلسم الليمون بوضع 1-2 ملاعق صغيرة من العشبة المجففة في1 كوب من الماء الساخن لمدة 5 إلى 10 دقائق. 


علاجات أخرى: 
إذا كنت لا تفضل شرب بلسم الليمون فهناك عشبة أخرى اسمها "حكيم" تعمل أيضا كوسيلة طبيعية مساعدة على النوم. ضع 4 ملاعق طعام منها في كوب من الماء الساخن و اتركها لمدة أربع ساعات ثم قم بتسخين الشراب و شربه. كما يعتبر البابونج محفزا آخر للنوم .

شارك أصدقائك هذه المعلومة





تعليقات