نصائح مفيدة للحصول على بشرة صافية وجميلة بكل سهولة

تاريخ: ٢٠١٣-ديسمبر-١٥
نصائح مفيدة للحصول على بشرة صافية وجميلة بكل سهولة

تبحث الكثير من النساء عن البشرة الصافية، فقد تتناولين الفواكه والخضروات والفيتامينات على شكل حبوب كل يوم ولكنك لا تزالين تشعرين أن بشرتك تفتقد قيمة الفيتامينات. وتبين البحوث أن هذه العناصر الغذائية ضرورية لمنع الكثير من علامات الشيخوخة. واتباع نظام غذائي متوازن هو المهم، وبالطبع - تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية يساعد في الحفاظ على ليونة الجلد وبريقه. ولكن الحقيقة هي، "أن الجسم لا يوصل سوى نسبة مئوية معينة من الفيتامينات لبشرتك، بغض النظر عن الكمية التي تتناولهاوفقا لماري وبو، أستاذة في طب الأمراض الجلدية في جامعة تولين كلية الطب. بالإضافة الى ذلك، ليس هناك طريقة لإرسالها مباشرة إلى القدم أو البقع بنية اللون.

الحل: وضع الفيتامينات موضعيا لتقديم أقصى قدر من المنافع - كل شيء بدءا بتحسين الملمس واللون إلى تلاشي الدوائر تحت العين.

اتبعي الدليل التالي وستشعرين بالتحسن الكبير في بشرتك.

 

فيتامين أ: أفضل مكافح للتقدم في السن

يمكنك العثور عليه في كريمات الليل مشتقات فيتامين أ تسمى بالرتينوئيدات والمنتجات بوصفة طبية.

ثبت أنه يحد من التجاعيد ويجعل البقع البنية تتلاشى ويجعل البشرة الخشنة ملساء. ويقول دوريس داي، دكتوراه وأستاذ مساعد سريري في طب الأمراض الجلدية في جامعة نيويورك الطبية "هناك أكثر من 700 دراسة نشرت حول الرتينوئيدات - وهي عناصر مجربة وينبغي على كل من يريد الحصول على بشرة شابة تجربتها".

طريقة الاستخدام

ضعي الريتينويد ليلا - ضوء الشمس يعطل معظم أشكال فيتامين أ.الرتينوئيدات بوصفة طبية تعمل بشكل أسرع، في غضون 4 إلى 8 أسابيع.

الجانب السلبي: انها مزعجة تسبب احمرار وتقشر قد يستمر لأسابيع أو لفترة أطول. منتجات OTC هي الأفضل للمبتدئين، حيث تتعرض لآثار جانبية أقل لأنه يتم تحويل الريتينول ببطء إلى حمض الريتينويك، العنصر النشط في كريمات آر إكس. لتجنب التهيج، ضعي OTC أو ريتينويد بوصفة طبية كل ليلة ثانية أو ثالثة، على الأقل في الأسبوعين الأوليين حتى تعتاد البشرة عليه.

 

فيتامين ب3: لتعزيز الترطيب ولتقليل الاحمرار

يمكنك العثور عليه في المستحضرات والكريمات والأمصال. ويسمى في كثير من الأحيان نياكيناميدي على الملصق.

ثبت أنه يساعد على زيادة انتاج السيراميد والأحماض الدهنية، اثنين من المكونات الرئيسية لحاجز الجلد الواقي الخارجي. تقول ليزلي بومان، مديرة جامعة ميامي لطب التجميل ومعهد الأبحاث "كلما زاد تعزيز هذا الحاجز، أصبحت البشرة أكثر قدرة على الحفاظ على الرطوبة والتخلص من المهيجات - مما يجعل ب3 عنصرا فعالا اذا كانت بشرتك جافة أو حساسة" فائدة أخرى ل ب3: يحول دون نقل الصباغ إلى خلايا الجلد والتقليل من البقع الداكنة.

طريقة الاستخدام

للحصول على أقصى قدر من النتائج، ضعي فيتامين ب3 في الصباح والمساء. وللحد من تهيج الريتينويد، استخدمه جنبا إلى جنب مع نياكيناميدي. تقول بومان: "امزجيهما معا في راحة يدك قبل وضعهما".

 

فيتامين ج: لمكافحة التقدم في السن

يمكن العثور عليه في المرطبات التي صيغت للحفاظ على فيتامين ج مستقرا. ابحث عن فيتامين ج بالقرب من منتصف لوحة المكونات للمساعدة على ضمان وجود تركيز أو أعلى للحصول على الفوائد، كما تنصح بذلك هيما سوندارام، طبيبة امراض جلدية في واشنطن.

ثبت أن فيتامين ج يساعد على التخلص من الجذور الحرة التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد وغيرها من تغيرات الشيخوخة. كما يساعد ايضا على الحصول على بشرة ناعمة وقوية وتلاشي البقع بنية اللون. في دراسة واحدة، لاحظت النساء اللواتي عالجن أضرار الشمس على البشرة باستخدام كريم فيتامين ج لمدة 6 أشهر تحسن ملحوظ في الخطوط الدقيقة وتغير لونها.

طريقة الاستخدام

ضعي فيتامين ج في الصباح قبل الواقي من الشمس لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

 

فيتامين ه: يخفف جفاف البشرة ويعزز الدفاع ضد الأشعة فوق البنفسجية

يمكن العثور عليه في واقيات الشمس ومنتجات ما بعد الواقي من الشمس. تحتوي أفضل المنتجات على ما لا يقل عن من فيتامين ه، لذلك سوف يتم سرد ذلك بالقرب من منتصف لوحة المكونات.

ثبت أنه يعمل على تهدئة الجفاف عن طريق مساعدة البشرة على الاحتفاظ بالمرطبات الطبيعية. أيضا، فيتامين ه له قدرة تحييد الجذور الحرة الضارة.

طريقة الاستخدام

يوضع قبل وبعد التعرض لأشعة الشمس الخطيرة.

 

فيتامين ك: للحصول على عيون أصغر سنا وأكثر إشراقا

يوجد في كريمات العين التي تحتوي أيضا على الريتينول.

ثبت أنه يساعد في تخفيف الدوائر تحت العينين. الاستعمال اليومي لكريم فيتامين ك يخفف بشكل ملحوظ الدوائر بعد 4 أشهر في دراسة واحدة.

طريقة الاستخدام

يوضع كل ليلة.

 

 

--------------------

المصدر: yahoo

 

 

شارك أصدقائك هذه المعلومة





تعليقات