فوائد الماء للبشرة ... تعرف على فوائد الماء للبشرة

تاريخ: ٢٠١٨-أغسطس-٠٩
فوائد الماء للبشرة
من المعروف للجميع أن الماء هو من أهم عناصر الحياة واستمرارها، فهذا السائل يؤثر على جميع أنسجة الجسم المختلفة، واليوم سنناقش فوائد الماء للبشرة وتأثيره عليها، وكيف يمكن لشرب الماء بكمية كافية أن يجنبنا مشاكل البشرة ويقلل من التجاعيد.
إن كمية السوائل التي يحتاجها الجسم يوميًا تعتمد على العمر والجنس ووزن الجسم. وإذا كان الشخص يشرب القليل من السوائل، فإن هذا يمكن أن يؤدي إلى الجفاف، وهو ما يعني انخفاض كمية السوائل في الجسم، أي في الدم والأنسجة.
نتيجة لذلك، يتدفق الدم ببطء أكبر، وتنخفض كمية الأوكسجين والمغذيات الواصلة إلى العضلات والدماغ. ويؤدي هذا إلى انخفاض في التركيز، ويقلل من القدرة على أداء المهام عقليًا وجسديًا. ولكن بالإضافة إلى العلامات الداخلية للجفاف، هناك أيضًا عوامل خارجية. فأولئك الذين لا يشربون ما يكفي من الماء يعانون من السيلوليت والشوائب والبثور والدوالي.

ما هي فوائد الماء للبشرة

إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة جميلة ونضرة فعليك أن تشرب الكثير من الماء. الماء هو لبنة البناء الأساسية لخلايا الجلد الصحية. وأول شيء تلاحظه على الجلد هو ما إذا كان شخص ما يشرب الكثير أو لا يشرب الكثير من الماء. فالجلد ليس مقاومًا جدًا لنقص الماء، فهو يجف تقريبًا من الداخل إلى الخارج. والنتيجة هي بشرة خشنة ومتقشرة وتجاعيد ملحوظة.

شرب ما يكفي من الماء يمنع السيلوليت والدوالي

إن شرب ما يكفي من الماء يجعل الجلد مرنًا وناعمًا ويميل بشكلٍ أقل إلى تشكيل السيلوليت والعيوب والبثور والقبيحة الدوالي.

الحد من تشكل التجاعيد

يمكن تجنّب ظهور الكثير من التجاعيد بشرب ما يكفي من الماء. ويمكنك تطبيق منتجات وكريمات التجميل القائمة على الماء لزيادة كمية الماء في الجلد. وتنصح الجمعية الألمانية للتغذية (DGE) الشخص البالغ بشرب 1.5 لتر من الماء يوميًا. وأولئك الذين يتعرّقون كثيرًا في يوم حار يجب أن يشربوا ثلاثة لترات يوميًا. 

ثلاثة نصائح - كيف تشرب جيدًا

1. عند الشرب، تأكد من أن ما تشربه متنوع مع تغيير المشروبات دائمًا، حتى إذا كان المشروب الأمثل هو الماء.
2. مياه الصنبور غير مناسبة تمامًا لتغطية كامل توازن الماء.
3. عصائر الفواكه والخضروات الطازجة رائعة لتجديد توازن السوائل اليومية. لكن عليك دائمًا الحرص على شرب عصائر الفواكه والخضراوات الطازجة والطبيعية 100 % لأن عصائر الفواكه المتاحة في الأسواق والمتاجر تحتوي على كميات كبيرة من السكريات والمواد الحافظة والقليل من عصير الفواكه، حاول أن تصن العصير الذي ترغب بشربه في المنزل وتأكد أن تكون الفواكه والخضراوات طازجة، فهذا الأمر يساعدك على منع زيادة السكر في الجسم، وتكون الكمية المناسبة لتحضير العصير هي (1 جزء عصير الفاكهة إلى 3 أجزاء الماء).

أفضل المشروبات للحصول على بشرة نضرة وحيوية

لتلبية احتياجات السوائل الخاصة بك، فإنني أنصحك بشرب المشروبات التالية:
المياه المعدنية  
الشاي الأخضر وشاي الأعشاب 
عصير الفواكه 
بالإضافة لما سبق، فإنني أنصحك بالمشروبات التالية:
مصل اللبن  
المشروبات المصنوعة من فول الصويا
عصير الخضار
إن شرب ما يكفي من السوائل لا يجعل بشرتك جميلةً وحيوية، بل أنه أيضًا يساعدك على البقاء بصحة جيدة ويبقيك بعيدًا عن مجموعة متنوعة من الأعراض والأمراض المختلفة مثل سوء الهضم والصداع وضعف الدورة الدموية والتعب ومشاكل التنفس والأكزيما واحتباس السوائل والروماتيزم والنوبة القلبية والسكتة الدماغية، وهذا كله غيض من فيض.

شارك أصدقائك هذه المعلومة





تعليقات