الأمراض الـ 10 التي تسببت في أكبر عدد من الوفيات على مر التاريخ

تاريخ: ٢٠١٨-أكتوبر-٠٦
الأمراض الأكثر فتكًا عبر التاريخ
ما هي الأمراض التي تسببت في معظم الوفيات عبر التاريخ؟ أكبر عدد من الضحايا كانت دائمًا بسبب الأمراض. دعونا نعرف بعض هذه الأمراض.
لقد تسببت الحروب في وفاة الملايين من البشر عبر تاريخ البشرية، ولكن مات أكبر عدد من الضحايا عبر التاريخ بسبب الأمراض. والأن، خفضت التطعيمات معدل حدوث الوفيات لمختلف الأمراض القاتلة، ومع مرور الوقت، جعلتنا هذا التطعيمات ننسى كيف أن بعض هذه الأمراض كان خطرًا وقاتلًا. فما هي الأمراض المميتة في العالم التي وجدت من قبل؟ دعونا نعرف بعض منها.

1. الإيبولا

الإيبولا هو مرض ظهر لأول مرة في عام 1976، بالقرب من نهر إيبولا، والذي أخذ منه الاسم، يحدث انتقال هذا المرض من شخص للأخر، وذلك من خلال الاتصال المباشر بسوائل الجسم. معدل الوفيات يصل إلى 90 ٪ وتشمل أعراضه ارتفاع في درجة الحرارة، وآلام في العضلات وضعف عام.

2. الجدري

الجدري هو مرض أودى بحياة الناس لأكثر من 10،000 سنة، وبالتالي فإن القتلى هم مئات الملايين. تم القضاء على هذا المرض في عام 1977 بفضل اللقاحات، ولكن لا تزال هناك بعض العينات من المرض المحفوظة في بعض المختبرات حول العالم.

3. الحمى الصفراء

الحمى الصفراء تنتقل عن طريق لدغة بعوض معين، وهو مرض شائع وخاصة في أمريكا الجنوبية وجنوب أفريقيًا. حتى اليوم، هناك حوالي 200 ألف شخص يصابون كل عام وللأسف يموت من بينهم حوالي 30 ألف شخص.

4. الأمراض القلبية الوعائية

الأمراض القلبية الوعائية مثل السكتة الدماغية، والتي من المهم التعرف على أعراضها لمنعها، هي واحدة من أكثر أسباب الوفاة شيوعًا، في الواقع، في الولايات المتحدة وحدها، أكثر من 140،000 شخص يموتون سنويًا بسببها.

5. الحصبة

تعتبر الحصبة الآن من الأمراض التي أصبحت تحت السيطرة بفضل لقاحات، في عام 2011، كانت هناك "فقط" 150000 حالة وفاة - ولكن، حتى عام 1980، كان ما يقرب من 2.6 ملايين الناس في جميع أنحاء العالم يموتون بسبب الحصبة.

6. الملاريا

قد تصاب بالملاريا بسبب البعوض، حيث يتم الإبلاغ عن حوالي 500 مليون حالة كل عام ويموت حوالي مليون شخص سنويًا بسبب هذا المرض.

7. مرض السل

السل هو عدوى بكتيرية لا تزال منتشرة على نطاق واسع جدًا في العالم، في عام 2012، كان هناك أكثر من 1 مليون شخص ماتوا من بين 8500000 حالة إصابة بالسل أبلغ عنها. من الأهمية الأساسية معرفة كيفية التعرف على أعراض السل، فضلًا عن طريقة العدوى.

8. السرطان

السرطان هو مرض من أكثر الأمراض خطورة على القائمة ويمكن أن يؤثر على مختلف أجهزة الجسم. السرطان الذي يسبب أكبر عدد من الضحايا في العالم هو سرطان الرئة (حوالي 1.38 مليون حالة وفاة في السنة) السبب الرئيسي في ذلك هو التدخين. السرطان بشكل عام يسبب أكثر من 7.6 مليون حالة وفاة في السنة على مستوى العالم.

9. الأنفلونزا الإسبانية

الانفلونزا الاسبانية هي واحدة من أسوأ الأوبئة التي ظهرت عبر التاريخ، وهناك حوالي 50 مليون شخص لقوا حتفهم بسببها بين عامي 1918 و 1919.

10. الإيدز

ينجم الإيدز عن فيروس نقص المناعة البشرية، وحتى الآن، يعيش أكثر من 35 مليون شخص في العالم مع هذا المرض، ويموت منهم حوالي 1.5 مليون شخص في كل.

شارك أصدقائك هذه المعلومة





تعليقات