علاج الكحة بالأعشاب ... كيف يمكن علاج الكحة بالأعشاب

تاريخ: ٢٠١٨-أغسطس-٢٠
علاج الكحة بالأعشاب
علاج الكحة بالأعشاب هو أمرٌ ممكن وبكل سهولة وله العديد من الخيارات الجيدة وغير المكلفة، لكن في حال كانت الكحة شديدة أو ازدادت أو ترافقت مع أعراضٍ أخرى، فإننا ننصحك باستشارة طبيب الأمراض التنفسية والجهاز التنفسي لأخذ العلاج المناسب.
الكحة هي مشكلة شائعة لعدة أسباب. وتشير دائمًا إلى وجود مشاكل أخرى، مثل نزلات البرد والإنفلونزا والتهاب الحلق والحساسية. وفي العادة، يستخدم جسمنا السعال كآلية دفاعية من أجل طرد العناصر الغريبة التي تغزوا وتضر جهازنا التنفسي.
عندما يزعج شيء ما أو يدخل إلى المجاري الهوائية، يتم طرد الهواء بالقوة في محاولة لطرد هذا العنصر الغازي وبالتالي تخفيف الانزعاج الذي يحصل.
بالتالي، فإن الكحة والسعال نفسه ليست أمراً سيئاً، على الرغم من أنها مزعجة للغاية عندما تعاني منها طوال اليوم. فإن الكحة والسعال يحمينا وينظف جهازنا التنفسي. وأهم شيء هو فهم ما الذي يسبب الكحة، واعتمادًا على المشكلة المسببة، فإنك تحتاج إلى العلاج بالمضادات الحيوية أو الأدوية الأخرى التي يحددها الطبيب. أو اللجوء إلى خيارات علاج الكحة بالأعشاب الطبيعية.

وصفات علاج الكحة بالأعشاب

بعض العلاجات المنزلية قد تساعد في علاج الكحة. عمومًا، الشراب المكون من العسل والسكر يعمل على ترطيب المسالك الهوائية وإزالة المخاط الزائد. قد تحتوي النباتات والفواكه والخضروات على خصائص طبية تعمل أيضًا على حل المشكلة التي تسبب الكحة والسعال.
خيار طبيعي آخر هو الشاي المصنوع من الأعشاب التي لها عمل مقشع. في الواقع، إنها تسهم في القضاء على المخاط المتراكم في القنوات التنفسية. هذه العملية من أمر مهم لأنه يجب القضاء على البلغم من الرئتين حتى يتم علاج الكحة السعال.

الكافور

الكافور قد يخفف السعال، وخصوصًا عندما يحدث بسبب حالة من الحساسية. الطريقة هي أن تغلي بعض أوراق الكافور في وعاء بالماء. ثم افصل المكونات من خلال تصفية الماء، بعدها قم بتغطية الرأس بمنشفة فوق الوعاء وأنت تمتص البخار الصادر عن هذا المزيج. هذا يساعد على إزالة تهيج القصبات الهوائية والالتهاب في الحلق مما يخفف السعال والكحة بشكلٍ سريع للغاية.

النعناع

نبات أخر رائع ومفيد جدًا للأشخاص الذين يعانون من السعال والكحة هو النعناع. من خلال عمله وخصائصه كمقشع، تعمل الأوراق أيضًا على علاج أسباب السعال. يمكن تحضير شاي النعناع باستخدام الأوراق الطازجة أو المجففة. من المهم تجنب المبالغة لأن النبات يحتوي على بعض المواد السامة.

الجرجير

أولئك الذين لديهم مشاكل في الجهاز التنفسي لا يمكن إلا أن يستهلكوا الجرجير. إنه مقشع طبيعي ومزيل لاحتقان الجهاز التنفسي، وبالتالي فهو ممتاز لعلاج الكحة والسعال الشديد. يمكن أيضًا أن تستخدمه في إعداد الشاي والعصائر والشراب.
وبالمثل فإن نبات البقلة والرشاد يفيدان في علاج الكحة.
الأن وبعد أن تعرفت على طرق وخيارات علاج الكحة بالأعشاب وكيفية اتباع هذه الإجراءات نتمنى منك أن تشاركنا تجربتك في التخلص من الكحة وعلاجها وهل نفعت معك هذه العلاج أو لا، وإذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات فلا تتردد في الكتابة لنا في قسم التعليقات أدناه لنجيب عن أسئلتك هذه.

شارك أصدقائك هذه المعلومة





تعليقات