العلاجات الطبيعية لالتهاب المفاصل

تاريخ: ٢٠١٨-أكتوبر-٠٦
العلاجات الطبيعية لالتهاب المفاصل
ما هي العلاجات الطبيعية لالتهاب المفاصل؟ دعونا نعرف أفضلها لمحاربة هذا المرض. فغالبًا ما يكون هذا المرض خبيثًا جدًا ويسبب الكثير من الأعراض المزعجة التي تزداد مع مرور الوقت، حيث نكون المفاصل أكثر تشابكًا.
تختلف مظاهر أعراض التهاب المفاصل ومسارها من شخص لآخر، ولكن الالتهاب ال ألم في المفاصل هي الإشارات المميزة والتي تشير بشكل عام إلى كل أنواع من هذا المرض. بالإضافة إلى التصلب والاحمرار وصعوبة في الحركة، لكن لا تقلق، فكل هذه الأعراض يمكن تخفيفها باللجوء إلى بعض الحلول التي تضعها الطبيعة تحت تصرفنا.

1. الزنجبيل

الزنجبيل هو مسكن طبيعي وحقيقي للألم. يعمل ضد الالتهاب والألم. على وجه الخصوص يجب علينا استخدام مقتطف من هذا الجذر، ليتم استهلاكه خلال النهار.

2. القرنبيط

إذا كنت لا تضيف البروكلي في نظامك الغذائي. فعليك أن تعرف أن الأبحاث التي أجريت حول هذا الموضوع أظهرت أن مواد السلفوروفين الموجود في هذه الخضار سوف يكون قادراً على إبطاء عملية تدمير الغضروف في المفاصل.

3. فلفل كايين وزيت الزيتون وشمع العسل

لتخفيف أعراض التهاب المفاصل يمكن أن نعد لك مرهمًا مصنوعًا من الفلفل الحريف وزيت الزيتون وشمع العسل. نضع الزيت في وعاء، نضيف مسحوق الفلفل ونخلطه. ثم نضيف شمع العسل المبشور مع الاستمرار في الخلط. اترك المزيج ليبرد لمدة ليلة واحدة ثم انشره على الأجزاء التي تشعر فيها بالألم.

4. النعناع والكافور

الكثير من مرضى التهاب المفاصل يستخدمون الزيوت الأساسية مثل النعناع والكافور لمكافحة وتخفيف الأعراض المؤلمة لهذ المرض. المكونات النشطة في هذه الزيوت لها خصائص مسكنة. على وجه الخصوص نحن بحاجة إلى 7 قطرات من زيت النعناع الأساسي و 8 من زيت الأوكالبتوس العطري. ثم نضيف أيضًا ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز. وبذلك نحصل على خليط يمكن استخدامه للتدليك على المفاصل.

5. شاي الكركم

يمكن اعتبار الكركم علاج الطبيعية المضاد للالتهابات. في الواقع، يحتوي الكركم على مادة الكركمين، وهو مضاد للأكسدة، إنه يعمل عن طريق خفض مستويات الإنزيمات التي تسبب الالتهابات في الجسم. يمكنك إعداد شاي الكركم للشرب مرتين في اليوم. أنت بحاجة إلى 500 مل من الماء ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ونصف ملعقة من الزنجبيل.

6. أملاح إبسوم

ملح أبسوم، والذي يحتوي على كبريتات المغنيسيوم، وهي مادة معروفة جيداً بقدراتها على تخفيف الألم. يجب حل هذه الأملاح في حوض الاستحمام. فقط ضع 2 كوب من هذا الملح في حوض الاستحمام. ويجب أن تظل مغمورًا في الحوض لمدة 15 دقيقة على الأقل.

شارك أصدقائك هذه المعلومة





تعليقات