فوائد الماء والليمون للتخسيس - 4 وصفات سحرية

تاريخ: ٢٠١٨-أغسطس-١٥
فوائد الماء والليمون للتخسيس
الماء الليمون يساعد على فقدان الوزن، كما أن له آثار مفيدة، حيث يعنبر مدرًا للبول، ومطهر وهو مضاد للأكسدة، بالإضافة إلى كونه بين المشروب الأكثر شيوعا في فصل الصيف لإرواء عطشنا وتجديد السوائل والمعادن المفقودة بسبب الحرارة المفرطة.
للاستفادة من كافة الخصائص (فقدان الوزن والتغذية والانتعاش)، من المفيد أن يشرب الماء والليمون في الصباح على الريق. ولكن إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن، فهناك أيضًا بدائل: ما عليك سوى إضافة بعض المكونات إلى الصيغة الأساسية. وستحصل على وصفة سحرية تشمل على كل فوائد الماء والليمون للتخسيس وفقدان الوزن.

وصفات للحصول على فوائد الماء والليمون للتخسيس

1) الزنجبيل والليمون

الزنجبيل والليمون على حد سواء يسرع عملية التمثيل الغذائي. ويمكن أن تقوم باستخدامهما معًا للحصول على الفائدة المضاعفة، وهذا هو السبب الذي يدفعنا إلى إضافة الزنجبيل إلى مشروب الماء والليمون من أجل حرق الدهون واستنزاف الأنسجة وتحسين عملية الهضم وتجنب الاحتفاظ بالمياه. وله تأثير على السيلوليت والشعور بالجوع: فللحد من السيلوليت والجوع، يمكنك أن تشربه باردًا وهو مثالي للشرب قبل الوجبات الرئيسية أو طوال اليوم.

2) الماء والليمون قبل الذهاب إلى النوم

إنه جيد جدًا ومثالي، بقدر ما للماء والليمون فائدة عند شربه على الريق في الصباح. فقبل النوم يساعد كوب من الماء والليمون بطريقة صحية وطبيعية على تنقية الجسم لأنه خلال الليل يزيل الجسم السموم والفضلات الزائدة.

3) الليمون والبقدونس

قم بتقطيع البقدونس جيدًا أو خلطه في الخلاط ويوضع في كوب من الماء مع الليمون. اشربه في الصباح على معدة فارغة لمدة خمسة أيام متتالية. ما هي الفائدة؟
إنه يساعد على حرق السعرات الحرارية ويوفر الفيتامينات والمعادن في الوقت نفسه. ولأن البقدونس غني جدًا بفيتامين C، تماما مثل الليمون، فهو علاج مثالي للقضاء على الجذور الحرة بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.

4) بذور الليمون والشيا

شرب الماء والليمون مع بذور الشيا يساعد أيضًا على فقدان الوزن. كلاهما في الواقع غني بالألياف ومضادات الأكسدة ويعزز القضاء على الأنسجة الدهنية وحرقها. للإعداد قم بنقع ملعقة صغيرة من بذور الشيا في كوب من الماء لمدة ساعة تقريبًا. ثم يضاف عصير الليمون إلى هذا الكوب. من الأفضل شربه في الصباح أو في فترة ما بعد الظهر، لأنه يقلل الجوع.

كلمة أخيرة

كما هو الحال بالنسبة إلى جميع الناس الذين يعانون من زيادة الوزن، لا يمكن أن تخسر الوزن وتحرق الدهون في جسمك من خلال شرب الماء والليمون فقط، ففقدان الوزن يتطلب القيام بإجراءاتٍ وتغييرات في نمط الحياة التي من شأنها أن تعزز خسارة الوزن، ومن أهم هذا التغييرات والإجراءات نذكر أهمية ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظامٍ غذائي صحي قليل الدهون والكربوهيدرات، بالإضافة إلى الابتعاد عن المأكولات الجاهزة والمصنعة الغنية بالسعرات الحرارية والتي تفتقد إلى الفيتامينات والمعادن.

شارك أصدقائك هذه المعلومة





تعليقات