التوابل والاطعمة الحارة ترفع هرمون التستوستيرون عند الرجال

تاريخ: ٢٠١٤-ديسمبر-١٥
التوابل والاطعمة الحارة ترفع هرمون التستوستيرون عند الرجال
قد يختار الرجال من قائمة الطعام الاكلات الحارة (الحريفية)جدا في محاولة لاثبات رجولتهم.
ولكن الآن يبدو ان هذه الطقوس من الرجولة قد تكون في الواقع على أساس حقيقة علمية 
بعد أن أظهر الباحثون أن الرجال الحقيقيون فقط هم من يتناولون الاطعمة الحريفية جدا.
فسيولوجي في جامعة غرونوبل في فرنسا، وجد أن الرجال الذين يتناولون الاطعمة الغنية بالتوابل يميلون إلى أن تكون لديهم مستويات عالية من هرمون التستوستيرون.
 
ومن المعروف ان التستوستيرون يجعل الرجال أكثر ميلا إلى المغامرة والعدوانية والنشاط الجنسي . والهيمنة،
ويعتقد الباحثون ان تناول الكاري  والفلفل الحار  يمكن أيضا أن يعزز مستويات الهرمون لدى الرجال .
 
وقال البروفيسور لوران بيغو، الذي قاد الدراسة: "لقد أثبتنا وجود علاقة إيجابية بين التستوستيرون في اللعاب والمتطوعين من الرجال الذين تناولوا الفلفل الحاراو التوابل والبهارات 
"هذه الدراسة تقدم رؤى جديدة في بيولوجيا تفضيل الغذاء من خلال توسيع فهمنا للعلاقة بين العمليات الهرمونية وتناول الطعام."
وتسمى هذه المادة الكيميائية في الفلفل الحار التي تسبب  الحرارة كشافات ويرتبط مع مستقبلات الألم لإنتاج الطعم الحريفي الحد الحارق.
وهذا من شأنه ان يسبب تغيرات فسيولوجية في الجسم، مما يزيد من معدل ضربات القلب، وزيادة العرق والإفراج عن الاندورفين والأدرينالين. وأظهرت بعض البحوث أيضا أنها يمكن أن تؤدي إلى افراز الهرمونات المسببة في السعادة.
 
الباحثون المشاركين في أحداث هذه الدراسة، التي نشرت في مجلة علم وظائف الأعضاء والسلوك، قاموا باختبار 114 من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 44 من من غرينوبل بعد الإعلان عن المشاركين للمشاركة في لوحة تذوق الطعام لشركة أبحاث الغذاء.
 
ووجد الباحثون أن الذين لديهم مستويات أعلى من هرمون التستوستيرون يميلون إلى وضع المزيد من صلصة الفلفل الحار على الطعتم بينما لا يبدو أن هناك أي ارتباط مع الملح.
وقال البروفيسور بيغو أنه يمكن أن يكون لمستويات أعلى من هرمون التستوستيرون وتقود الرجال للبحث عن الاثارة وتحمل المخاطر عن طريق تناول طعام أكثر سخونة.
وقد أظهرت أبحاث سابقة أجريت على الفئران أن تناول الفلفل الحار يمكن أيضا ان يزيد  مستويات هرمون التستوستيرون، 
 
وقال الباحثون  "الدراسات المستقبلية ستكون ضرورية لتقييم العلاقة السببية بين هرمون التستوستيرون وتفضيل الأطعمة الغنية بالتوابل."
 
في حين أن تأثير الفلفل الحار على النساء لا يزال قيد الفحص فالتستوستيرون لا بلعب أيضا دورا هاما في جسد المرأة ومع ذلك، فإنه يمكن أيضا أن يؤدي تناول الحد إلى الكثير من عسر الهضم.
 
عن الديلي ميل 

شارك أصدقائك هذه المعلومة





تعليقات